العلاق يدعو اتحاد الغرف التجارية الى اخذ دوره في تطوير اقتصاد البلاد

سياسية
  • 31-01-2019, 07:12
+A -A
دعا الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اليوم الخميس، اتحاد الغرف التجارية الى اخذ دوره في تطوير اقتصاد البلاد واستثمار التوجه الحكومي نحو النهوض بواقعه.
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "ندوة اقامها الاتحاد بعنوان (مشاركة القرار التجاري بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لحل الازمات التجارية)، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة ممثلي القطاع الخاص في العراق، لمناقشة ورقة عمل تفعيل الأنشطة الاقتصادية وإدارة قطاعات حركة التجارة والصناعة والزراعة وغيرها من القطاعات".
واوضح البيان أن "ورقة العمل تناولت مراجعة التشريعات وتوفير البنى التحتية لتنشيط القطاع الخاص ودعم القرارات التي اصدرتها الحكومة بهذا الشأن، فضلاً عن مجموعة من المقترحات والإجراءات التي تسهم برسم خارطة طريق لتطبيق استراتيجية دعم القطاع الخاص".
واضاف ان "الاتحاد قدم عرضاً بعنوان (حماية المستهلك والتجارة العادلة) لما يكتسبه هذا الموضوع من أهمية كبيرة ومسؤولية اجتماعية واخلاقية، بالإضافة الى طرح مجموعة من الملفات التي تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية"، مشيراً الى ان "الندوة خلصت الى جملة من التوصيات سيتم موائمتها والقرارات والتعليمات الصادرة ليتم رفعها الى مجلس الوزراء وعرضها في احدى الجلسات المقبلة".