خلال مؤتمر بعثة الامم المتحدة.. حداد يشدد على ضرورة اشراك المرأة في صنع القرار

سياسية
  • 24-01-2019, 14:32
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

شدد نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، اليوم الخميس، على اهمية مشاركة المرأة في العملية السياسية وصنع القرار.

وذكر بيان لمكتبه تلقته (واع)، ان "حداد وخلال مشاركته في المؤتمر العام لبعثة الأمم المتحدة الذي عقد في بغداد، لإعلان بدء العمل للمجموعة الإستشارية النسوية المعنية بالمصالحة والسياسة، شدد على ضرورة ابراز دور المرأة الفاعل في مؤسسات الدولة وصنع القرار".

مضيفا "إننا نسعى دوماً لإشراك المرأة في جميع المجالات بما فيها المجال السياسي، والإستفادة من خبراتها النوعية وتجاربها الميدانية والعملية وتقديمها للمشورة السياسية ومساعدة الحكومة لإنجاح أي مشروع وطني يؤدي الى المصالحة الوطنية برؤية مستقبلية وواقعية ".

ومضى يقول ، أن "العراق يشهد بشكل عام مجمل من التحولات السياسية والأمنية وحتى على مستوى إقرار القوانين والتشريعات، فضلا عن الرؤية الحقيقية والمشتركة للقوى الوطنية والقادة السياسيين لتوحيد المواقف وتهيئة الأجواء المناسبة لمعالجة المشاكل والأزمات التي عصفت بالبلاد في السنوات الماضية"، مشيرا الى ان "المرحلة القادمة هي مرحلة مفصلية من الشراكة الفعلية بين البرلمان والحكومة، وخارطة الطريق المستدامة لتحقيق العدالة الإجتماعية والسلم الأهلي"..

وختم  بالقول ، ان"مجلس النواب يدعم ويساند أي مشروع يعزز من قوة ومكانة المراة لممارسة دورها الريادي في المجتمع، واللجنة القانونية النيابية ستمضي لإقرار قانون يدعم عمل المجموعة الإستشارية النسوية المعنية بالمصالحة والسياسة، وتفعيل دورها في المجتمع بشكل عام".

 وشارك في المؤتمر العام لبعثة الأمم المتحدة، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة (جينين هينيس) وعدد من المستشارين لـ(يونامني) ،وسفراء الدول والبعثات الدبلوماسية، وعدد من النواب ورئيس ديوان الوقف السني والمسؤولين الحكوميين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وناشطات مدنيات، وجمع من المثقفين والإعلاميين.