حزب الدعوة الاسلامية يعزي بوفاة اية الله العظمى السيد محمود الهاشمي

محلي
  • 24-12-2018, 19:45
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

نعى حزب الدعوة الاسلامية اليوم الاثنين، رحيل السيد محمود الهاشمي الشاهرودي، بوصفه فقيها بارزا، وأحد أبرز تلامذة السيد الشهيد محمد باقر الصدر، وأحد الداعمين للحزب طوال مسيرته، وذلك في بيان جاء نصه:

               بسم الله الرحمن الرحيم 
(( يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي)) 
        صدق الله العلي العظيم
 
تسليما بقضاء الله المحتوم وببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر انتقال اية الله العظمى الفقيه المجاهد السيد محمود الهاشمي الشاهرودي الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالجهاد والعلم والمسؤولية والتي كان اخرها تسنمه رئاسة السلطة القضائية وبعدها رئيسا لمجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية في ايران.
وبهذه المصاب الجلل نعزي المرجعيات الدينية وطلاب الحوزات العلمية في مختلف دول العالم ونعزي الشعب الايراني والشعب العراقي وجميع محبي ومقلدي السيد الفقيد الذي سيترك انتقاله  للقاء ربه فراغا كبيراً لا يسده إلا من هم أهل لتحمل المسؤوليات الكبرى  وأصحاب العلم والعطاء والجهاد.
كان الفقيد الكبير رحمه الله تعالى من كبار أساتذة البحث الخارج في الحوزة الدينية، ومن الداعمين لمسيرة حزب الدعوة الاسلامية وكان ثقة المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر ومن ابرز تلاميذه وساهم في الجهاد ضد النظام البعثي واعتقل في زنازين البعث البائد وتعرض الى التعذيب الشديد. 
وكان اول رئيس للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق ثم ناطقا إعلاميا للمجلس نفسه، وبعدها تسنم مسؤوليات كبرى في الجمهورية الاسلامية. 
تغمد الله الفقيد السيد محمود الهاشمي بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان انه سميع مجيب.
 
حزب الدعوة الاسلامية
المكتب الاعلامي 
17 ربيع الثاني 1440 للهجرة
24 كانون الاول 2018 للميلاد