المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ينعى وفاة الهاشمي الشاهرودي

محلي
  • 24-12-2018, 20:53
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

نعى المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اليوم الاثنين، وفاة اية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي الذي وافته المنية اليوم في مستشفيات طهران عن عمر ناهز الـ 70 عاما.

واعرب المجلس عن حزن بالغ إثر تلقيه نبأ رحيل السيد الشاهرودي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، وفي ما يلي نص البيان:

تلقينا ببالغ الاسى والحزن نبأ رحيل العالم العامل آية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي، رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام ونائب رئيس مجلس الخبراء في الجمهورية الاسلامية، والرئيس الاسبق للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، وابرز طلاب الشهيد المرجع محمد باقر الصدر مفجر الثورة الاسلامية في العراق، الذي حمل فقه مدرسته وتحمل اشد الوان التعذيب على يد زمرة البعث الصدامي اللعين دفاعا عن استاذه ومربيه، وواصل علمه وجهاده دفاعا عن مظلومية الشعب العراقي..

 ولا يسعنا الا ان نتقدم بأحر التعازي الى قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، ومراجعنا العظام والامة الاسلامية، مستذكرين بفخر مسيرته الجهادية والعلمية في خدمة الامة، وترسيخ اسس الدولة الاسلامية بابحاثه ورؤاه العلمية في الفقه والقضاء.. وبرحيله فقد العالم الاسلامي ذخيرة علمية مبدعة ومجددة قل نظيرها،،

نسأل المولى ان يرحم فقيد الامة، ويتغمد روحه بواسع جناته، وان يحشره مع الصديقين والشهداء، ويمن على ذويه وطلابه ومحبيه بالصبر والسلوان.