أبو الهيل يبحث مع وفد قطري التعاون الثنائي بين شبكة الإعلام وشبكة الجزيرة

محلي
  • 5-12-2018, 06:33
+A -A

 
بغداد- واع
 
  بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل اليوم الثلاثاء، مع وفد من شبكة الجزيرة للاعلام ومعهد الجزيرة الاعلامي، سبل تعزيز التعاون الثنائي.
وقال ابو الهيل لوكالة الانباء العراقية(واع): ان "زيارة وفد شبكة الجزيرة تأتي في اطار مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الجانبين خلال زيارتنا الى قطر في شهر تشرين الماضي"، مشيرا الى أن "الوفد اطلع على مؤسسات شبكة الاعلام العراقي وابدى اعجابه بالكفاءات الاعلامية والهندسية وادارة الشبكة". 
واضاف أبو الهيل ان "الوفد التقى مدراء دوائر شبكة الاعلام العراقي، واستمع الى احتياجاتهم ووعد بدراستها تمهيدا لتلبيتها" .
من جانبه، ثمن رئيس وفد الجزيرة عبدالصمد ناصر، "دور شبكة الاعلام العراقي في توحيد الخطاب الاعلامي العراقي" .
واوضح ان "وفد الجزيرة اطلع واستمع لاحتياجات دوائر شبكة الاعلام العراقي والتي يمكن اختصارها بالتكنلوجيا الحديثة والتدريب مع المعايشة"، مؤكدا ان "شبكة الاعلام العراقي تمتلك كفاءات اعلامية وفنية وهندسية، يمكنها ان تجذب جمهورا واسعا من المتلقين". 
وتابع ناصر ان"شبكة الاعلام العراقي تمتلك خبرة واسعة في تغطية المناطق الساخنة والقتالية جراء ما مر به العراق من تحديات ارهابية، ويمكن ان تكون الشبكة مدرسة لتأهيل المراسلين والاعلاميين لاجراء تغطيات في مناطق مماثلة "، مؤكدا ان "الجزيرة ستدرس جميع متطلبات دوائر شبكة الاعلام العراقي، وستقدم ما يمكنها من اجل احداث نقله نوعية في شكل واضاءة وديكور ستوديو العراقية وصوت اذاعاتها الى جانب وكالة الانباء العراقية".
وكان أبو الهيل قد وقع مذكرة تفاهم اعلامية لتبادل المعلومات وتوحيد الخطاب مع المؤسسات الاعلامية القطرية وفي مقدمتها قناة الجزيرة والاتفاق مع المؤسسة القطرية للإعلام بتأسيس قناة العراقية الرياضية HD على نمط قنوات الكأس والبين سبورت .