النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صُرِفَت لأسماء وهمية في ميسان

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

بغداد - واع

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاحد، تمكنها من ضبط ثلاث اضابير خاصةٍ بالقروض الزراعية التي تمَّ منحها ضمن مشروع قروض التسهيلات المصرفية خلافاً للضوابط والتعليمات المصرفية في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ في محافظة ميسان.

وذكر بيان للدائرة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "العمليات التي تمَّت بموجب مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ"، مشيرا إلى ان "فرق مكتب تحقيق ميسان التي انتقلت إلى المصرف الزراعي - فرع العمارة في المحافظة تمكَّنت من ضبط (3) إضابير خاصةٍ بالقروض".
وأوضحت  أنَّ "قيمة القروض المضبوطة بلغت (225,000,000) دينارٍ"، مُبيِّنةً أنَّ "عمليَّة الصرف تمَّت بأسماء عددٍ من المزارعين دون علمهم (أسماء وهميَّة)".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضحت أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان"، مؤكداً أنَّ "التحقيق جار فيها وفقاً لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات".
من الجدير بالذكر أنَّ هيئة النزاهة تمكَّنت من المحافظة على قرابة (220) مليار دينارٍ من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعي التعاوني عبر تنفيذها العديد من عمليَّات الضبط بالجرم المشهود.