رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يعلن قرب انطلاق مشروع خدمة الاحتفاظ بالرقم في العراق

اقتصاد
  • 26-02-2024, 18:40
+A -A

بغداد -واع
أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الاثنين، عن قرب انطلاق مشروع خدمة الاحتفاظ بالرقم في العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد التقى اليوم الإثنين على هامش المؤتمر الدولي للهواتف النقالة MWC 2024 المنعقد في إسبانيا، شركة "بورتنگ أكسس"PortingXS  وهي الشركة التي يقع على عاتقها تنفيذ مشروع "خدمة الاحتفاظ بالرقم" في العراق".

وقال المؤيد بحسب البيان، أن "المشروع في مراحله النهائية وسينطلق في القريب العاجل بعد تذليل بعض العقبات وسيضمن هذا المشروع احتفاظ المستخدم العراقي بنفس الرقم عند الانتقال بين الشركات المشغلة لخدمات الهاتف النقال في البلاد محققاً بذلك المنافسة العادلة، وسيسهم في حث الشركات على تقديم أفضل العروض وبجودة عالية". 

ولفت إلى أن "المشروع الذي يُمول من قبل شركات الهاتف النقال وهو في مراحله النهائية حيث تم استكمال جميع الفحوصات مع نصب الأجهزة والمعدات والبرمجيات الخاصة به.

يذكر أن المؤتمر الدولي للهواتف النقالة MWC 2024 يعقد سنوياً في شهر شباط بمدينة برشلونة، ويعد الحدث الأبرز عالمياً في مجال صناعة الهاتف النقال وتكنولوجيا الاتصالات المتقدمة ويشارك فيه كبار الشركات والجهات التنظيمية والمسؤولين الحكوميين من مختلف بلدان العالم.