الرقائق تتسبب بتراجع أرباح سامسونغ بنسبة 35%

منوعات
  • 9-01-2024, 09:05
+A -A

متابعة - واع

سجلت شركة سامسونغ للإلكترونيات تراجعاً في أرباح التشغيل للربع السادس على التوالي، مما يعكس ضعف الطلب على الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية على مستوى العالم.

وأعلنت أكبر شركة في كوريا عن انخفاض بنسبة 35% في الدخل التشغيلي إلى 2.8 تريليون وون (2.1 مليار دولار)، مقابل متوسط تقديرات المحللين البالغ 3.7 تريليون وون. ووصلت الإيرادات إلى 67 تريليون وون، مقارنة بتوقعات تبلغ 70.31 تريليون وون.

وتؤكد النتائج كيف أن الطلب على الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة التي تشغل الأجهزة الإلكترونية الحديثة لا يزال بطيئا نظرا لعدم اليقين الاقتصادي. في شهر كانون الأول، قدمت شركة "Micron Technology" المنافسة توقعات إيرادات أفضل من المتوقع والتي أشارت إلى أن بناء مراكز البيانات قد يعوض أسواق الحوسبة والأجهزة المحمولة الفاترة.

 

وتوقعت سامسونغ في تشرين الاول أن ينتعش سوق الذاكرة الذي يعاني منذ فترة طويلة والذي تبلغ قيمته 160 مليار دولار، تدريجياً في عام 2024، مدفوعاً بطفرة في تطوير الذكاء الاصطناعي. وقال مسؤولون تنفيذيون في ذلك الوقت إن الأسعار يجب أن تبدأ في الصعود للخروج من أدنى مستوياتها في الجزء الأخير من عام 2023.

وتهدف الشركة الآن إلى اللحاق بمنافستها شركة "SK Hynix Inc" في المجال المزدهر لرقائق الذاكرة عالية الكثافة، حيث تخطط لزيادة السعة بمقدار 2.5 مرة في عام 2024. وتعمل شريحة "HBM"، وهي شريحة متقدمة تتعامل مع البيانات بسرعة أكبر، مع الأجهزة مثل مسرعات شركة "Nvidia Corp" لتسريع معالجة البيانات للمهام المكثفة مثل تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد سامسونغ أيضاً على مجموعة جديدة من الهواتف والأجهزة القابلة للطي لدفع النمو في عام 2024، وتستعد الشركة الكورية للكشف عن أحدث أجهزتها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

المصدر: العربية


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام