الطرق والجسور: زيارة رئيس الوزراء ستسرع الأعمال بمدخل بغداد – واسط

محلي
  • 19-12-2023, 17:48
+A -A

بغداد- واع- حسن الفواز
أكدت دائرة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات، اليوم الثلاثاء، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم للأعمال بمدخل بغداد - واسط ستسرع نسب الإنجاز، فيما أوضحت واجبات الوزارة ومحافظة بغداد وما تم إكماله.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال مدير عام الدائرة حسين جاسم الموسوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع مدخل بغداد- واسط عبارة عن جزئين، الأول يمتد من جسر ديالى إلى فلكة المدائن أو فلكة الطاقة وأعمال الطرق فيه من مسؤولية محافظة بغداد أما أعمال الجسور فهي من مسؤوليتنا في هذا المقطع، والمقطع الآخر من فلكة الطاقة باتجاه مدخل بسماية ضمن أعمال مديرية الطرق والجسور".
وأضاف الموسوي، أن "المقطع الذي ضمن عهدتنا وصلت فيه  نسبة الإنجاز فيه لأكثر من 90% واليوم رئيس الوزراء اطلع ميدانياً على طبيعة الأعمال وكان انطباعه جيداً، والزيارة ستعطي دفعة للأعمال لكونه وجه المحافظة بضرورة حسم الأعمال في المقطع المتعلق بالمحافظة بغداد والذي توقف فيه العمل منذ 6 أشهر".
وتابع  أن "طول طريق المدخل يبلغ 16 كيلو مترا وأعمال مديرية الطرق والجسور تتعلق بإنشاء جسر الرستمية الذي أنجز بنسبة 99%، ولدينا أربعة جسور فوقانية أنجز اثنان منها، وأنجزت المرحلة الثانية بنسبة 100% ‎وتبقى جسران في المرحلة الأولى بعهدة محافظة بغداد".
ونوه الموسوي بأنه "لا يمكن إنجاز العمل بشكل كامل من دون أن يتم إكمال أعمال الطرق الذي تنفذ من محافظة بغداد"
واطلع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ميدانيا على أعمال الصيانة والتأهيل الجارية في مدخل بغداد- واسط.