المحكمة الاتحادية: العالم بدأ ينظر للبلاد بمفهوم متطور بفضل الصحافة العراقية

سياسية
  • 20-11-2023, 12:49
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود، اليوم الاثنين، أن العالم بدأ ينظر الى البلاد بمفهوم متطور بفضل الصحافة العراقية.

وذكرت نقابة الصحفيين في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم محمد عبود، استقبل اليوم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي"، 

وأشاد عبود "بالصحافة العراقية ودورها الفاعل في بناء مجتمع ديمقراطي حر يدافع عن القيم والمفاهيم الوطنية العراقية التي تسهم في تعزيز تقدمه ووحدته ".

وأضاف أن "ما قدمته الصحافة العراقية خلال العقدين الأخيرين إنما كان محط اعتزاز وفخر للسلطات القضائية ولعموم أبناء الشعب العراقي مما جعل العالم ينظر الى هذا البلد كأحد أسس القيم والمفاهيم المتطورة، مؤكداً "دعمه الكامل لمسيرة الصحفيين العراقيين وتضحياتهم والتي قدموها في سبيل بناء العراق والحفاظ على وحدته ".

من جانبه أشاد نقيب الصحفيين العراقيين "بالدور البارز والداعم للقضاء العراقي ممثلاً بمجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا وما قدمه من دعم كبير لعمل الصحافة العراقية ومؤسساتها ودعم حرية الرأي والتعبير والحفاظ على الأطر الدستورية التي تحمي المجتمع من خلال رؤية واضحة لمفاهيم الفصل بين السلطات الثلاث في العراق واستقلاليتها ".

وأكد "دعم الأسرة الصحفية العراقية للقضاء العراقي بكل مفاصله وبما يضمن تحقيق العدالة ووحدة العراق وشعبه".