مكافحة تهريب النفط.. شرطة الطاقة تكشف عن حصيلة جديدة لعملياتها

أمن
  • 14-11-2023, 17:15
+A -A

بغداد - واع - كرار خليل
أحصت مديرية شرطة الطاقة في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، جهودها في مكافحة تهريب النفط والمشتقات، كاشفة عن عدد المقبوض عليهم وحجم الكميات المضبوطة خلال شهر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام شرطة الطاقة، اللواء الركن ظافر نظمي الحسيني، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المديرية مستمرة بأداء واجباتها لمكافحة تهريب المنتجات النفطية، وهذا الجهد ساهم بخفض نسبة التهريب إلى 98 بالمئة ووفقاً لما أعلنه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري".
وأضاف، أن "اللواء الثامن في البصرة تمكن من إلقاء القبض على 6 متهمين، بداية الشهر الجاري، كانوا يحاولون سرقة أنابيب النفط من داخل حقل الرميلة الجنوبي، وضبط خمس عجلات، فضلاً عن القبض على 5 متهمين آخرين وضبط ثلاث آليات ثقيلة، كان الهدف منها زعزعة الأمن وإثارة الفوضى في الحقول النفطية"، مؤكداً، "عدم وجود أي خروقات في الأنابيب النفطية في كل مناطق العراق". 
وأشار، إلى أنه "تم ضبط وكر لتهريب المشتقات النفطية في بغداد واعتقال عدد كبير من المتورطين، فضلاً عن ضبط عدد من الخزانات المستخدمة لخزن المشتقات النفطية وعجلة، إضافة إلى القبض على متهم كان موجوداً داخل الوكر في بغداد جانب الرصافة".
ولفت، إلى أن "حصيلة العمليات خلال شهر تضمنت ضبط أكثر من 313 ألف لتر في كل مناطق عمليات الطاقة، أعيدت إلى الدولة، فضلاً عن إلقاء القبض على 31 متهماً، إضافة إلى ضبط 23 صهريجاً و 3 أوكار"، مؤكداَ، "سعي مديرية شرطة الطاقة إلى إنهاء ملف تهريب المشتقات النفطية".