مُخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة في القصر الحكومي

سياسية
  • 7-11-2023, 22:00
+A -A

بغداد - واع
عقد ائتلاف إدارة الدولة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب وقادة الائتلاف في القصر الحكومي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وناقش المجتمعون بحسب بيان رسمي صادر عن الائتلاف وتلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة، المتمثلة بحرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني منذ ثلاثين يوماً على الشعب الفلسطيني المكافح في غزة والضفة الغربية، والتي راح ضحيتها أكثر من عشرة آلاف شهيد، أكثرهم من الأطفال والنساء، وانعكاسات ذلك على العراق  سياسياً ومجتمعياً واقتصادياً وأمنياً. 
وأضاف البيان أن "المجتمعين ثمنوا المواقف الشجاعة والصريحة للعراق بدءًا من المرجعية العليا والشعب، بجميع أطيافه، والقوى السياسية والفعاليات المختلفة، وبالأخص الجهود المميزة التي بذلتها الحكومة العراقية وحركتها الدائبة على الدول الصديقة والشقيقة؛ من أجل التوصل إلى موقف موحد وضاغط على جميع دول العالم لحملها على قبول وقف فوري لإطلاق النار وفتح مسارات المساعدات الإنسانية ووضع حد للعقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الصامد"، وفقاً للبيان.
وأكد الائتلاف أهمية الاستمرار والحفاظ على زخم الدعم العراقي للشعب الفلسطيني الشقيق، خصوصاً في قضايا الأدوية والغذاء والوقود، وعلى أعلى المستويات دون الانزلاق إلى قرارات غير محسوبة العواقب.
وجدد الائتلاف في بيانه التأكيد على وحدة الصف الوطني في مواجهة التحديات، داعياً كل قوى الشعب وفعالياته إلى التوحد ورصّ الصفوف في مواجهة هذه التحديات التي تمر بها المنطقة، وأشار المجتمعون إلى أنّ "ما ينعم به عراقنا العزيز من أمن واستقرار إنما هو بفضل وعي العراقيين وتماسكهم من أقصى البلاد إلى أقصاها".
وشدد الائتلاف في البيان الصادر عن اجتماعه على أنّ "العراق يشهد حالياً حركة تنموية واعدة تجعل من الواجب على الجميع الوقوف إلى جانب الحكومة ودعمها لتحقيق برامجها الطموحة في البناء والإعمار، وكذلك الوقوف إلى جانب القوى الأمنية في متابعة الارهابيين ورصد تحركاتهم، فإنهم متربصون لأية غفلة تحدث أو استرخاء".