صحة كركوك تعلن دخول الخطة الصحية الخاصة بالزيارة الأربعينية حيز التنفيذ

محلي
  • 29-08-2023, 15:17
+A -A

كركوك - واع - مهدي الربحاوي 

أعلنت دائرة صحة كركوك، اليوم الثلاثاء، دخول الخطة الصحية الخاصة بالزيارة الأربعينية حيز التنفيذ، فيما أشارت الى مشاركة أربعة فرق طبية بالزيارة في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

وقال مدير صحة المحافظة زياد خلف مديد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دائرة صحة كركوك باشرت بتنفيذ خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية التي تتضمن إسناد دائرتي صحة كربلاء المقدسة والنجف الأشرف إضافة الى تأمين الخدمات الطبية للمارين عبر محافظة كركوك من منافذ إقليم كردستان"، مبيناً ان "تلك المفارز تم نشرها على طريق الزائرين".

وأضاف أن "خطة الإسناد الطبي التي أعدتها دائرة صحة كركوك، تضمنت نشر مفارز ثابتة ومتنقلة على الطريق العام ورفدها بجميع المستلزمات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والاسعافات الأولية، فضلاً عن تقديم النصائح والارشادات الصحية وعلى مدار أيام الزيارة للزائرين وأصحاب المواكب الخدمية، وأفراد الأجهزة الأمنية المنتشرين على الطريق لحماية الزائرين".

وتابع أن "المستشفى الميداني باشر في استقبال الزائرين وتقديم الخدمات الطبية لهم"، مشيراً الى أن "الفرق الطبية ستستمر لحين انتهاء الزيارة الأربعينية وعودة الزائرين إلى مناطق سكناهم".

وذكر أن "الفرق الطبية تعمل على دعم طبابات العتبات المقدسة بعجلات الإسعاف الفوري لتقديم الإسعافات الأولية ونقل الحالات المرضية وايصالهم إلى أقرب مستشفى لاكمال العلاج الطبي لهم من قبل اختصاصيين".

 

 
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام