العمل تحدّد موعد الإعلان عن الوجبة الخامسة من المشمولين بالرعاية الاجتماعية

محلي
  • 29-08-2023, 12:13
+A -A

بغداد – واع - نور الزيدي

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، موعد الإعلان عن الوجبة الخامسة من المشمولين بالرعاية الاجتماعية، فيما أشارت إلى أن حجم مبالغ المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية تبلغ 160 مليار دينار.

وقال مدير عام الحماية الاجتماعية في وزارة العمل عبد الرحمن المنصوري، إن "عملية المسح الميداني مستمرة، وعلى وتيرة دائمة في كل محافظات العراق، ومن المؤمل الانتهاء من بحث جميع العوائل المتقدمة خلال الشهرين المقبلين"، مشيراً الى أن "أعداد الأسماء المتبقية التي سيتم بحثها قريباً تبلغ 250 ألف أسم".

وأوضح أن "عدد الأسر التي تتقاضى رواتب من هيئة الحماية الاجتماعية تبلغ نحو مليون و800 ألف أسرة"، منوهاً بأن "التقديم الكتروني على الحماية الاجتماعية يشمل مناطق العراق كافة، ومن المؤمل خلال الأسبوعين القادمين الإعلان عن الوجبة الخامسة".

وأشار الى أن "عدد المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من 150 ألف متجاوز وقدر المبلغ الخاص بهم نحو 160 مليار دينار"، مؤكداً أن "مبلغ 75 ملياراً دخل في الصندوق نقداً، فيما تدفع الـ85 ملياراً على شكل أقساط شهرية من المتجاوزين".

وتابع أن "هيئة الحماية الاجتماعية تتعامل فقط مع استرداد الأموال عدا الحالات التي لم تستجب، فهناك شعب قانونية موجودة في كل أقسام الحماية الاجتماعية يتم تقديم دعوى على المتجاوز لحين استرداد الأموال".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام