وزير النفط يؤكد حرص الحكومة على تطوير حقل القيارة

اقتصاد
  • 7-08-2023, 15:56
+A -A

بغداد – واع

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، حرص الحكومة والوزارة على تطوير حقل القيارة.

وقالت وزارة النفط في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  حيان عبد الغني وصل الى محافظة نينوى، واجرى زيارة الى حقل ومصفى القيارة النفطي".

واضافت انه "ترأس اجتماع ضم المسؤولين في الشركة المقاولة "سننكول"   لتطوير حقل القيارة النفطي والمسؤولين في شركة نفط الشمال، واستمع الى ايجاز  قدمه المسؤولين في الادارة المشتركة عن خطط تطوير الحقل والمشاريع التي تنفذها، ضمن برنامج تطوير الحقل".

وأكد "حرص الحكومة والوزارة على تطوير حقل القيارة النفطي  في خطوة منها تهدف الى ادامة وزيادة الانتاج النفطي، ضمن الخطط المتفق عليها ضمن الموازنة الاتحادية، والعمل على تجاوز المعوقات والصعوبات التي رافقت تطوير الحقل خلال السنوات الماضية".

وخلال جولته التفقدية التقى الوزير بالمسؤولين في شركة مصافي الشمال والعاملين فيه.

 واشار الى "خطط الوزارة الواعدة للنهوض بقطاع التصفية في المحافظات،  من خلال طرح عدد من المصافي الاستثمارية ومنها مصفى القيارة النفطي، والتي تهدف الوزارة من خلال هذه  المشاريع الى زيادة معدلات انتاج المصفى، وفق اعلى المواصفات والمعايير والتكنلوجيا المتقدمة في هذا المجال.   

ويرافق وزير النفط في زيارته وكيل الوزارة لشؤؤن الاستخراج باسم محمد خضير ووكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر،  ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وعدد من المسؤولين في الوزارة.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام