فريق الجهد الخدمي: خطة لشمول أحياء جديدة في الديوانية

محلي
  • 22-07-2023, 14:32
+A -A

الديوانية - واع- فرحان مراد
أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم السبت، إنجاز أعماله في حي العامل بمحافظة الديوانية بنسبة 100%، وفيما أشار إلى مباشرة العمل في 7 أحياء أخرى بالمحافظة، أعلن عن خطة لشمول أحياء جديدة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الجهد الخدمي، جابر الحساني، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء في متابعة الأعمال المنفذة في بغداد والمحافظات، أجرينا اليوم، زيارة إلى محافظة الديوانية، لمتابعة الأعمال التي نفذها الفريق في المحافظة".
وأضاف الحساني أن "الزيارة تضمنت منطقة حي العامل التي شهدت إنجاز البنى التحتية لها من ماء وكهرباء وشبكات صرف صحي والتبليط وأرصفة القالب الجانبي بنسبة 100%".
وأكد أن "العمل مستمر في تخطيط الشوارع وصبغ الأرصفة، ودخل الفريق في 7 أحياء أخرى غير حي العامل، مثل حي الأمين الأولى والثانية والثالثة، وحي الميكانيك، ودور سيد محمد".
ولفت إلى أن "قسماً من الأحياء تم إنجاز البنى التحتية فيها من كهرباء وماء ومجاري"، مشيراً إلى أن "العمل متواصل وسيشهد في المرحلة الثانية تبليط الشوارع".
من جانبه، قال مستشار رئيس الوزراء، وعضو فريق الجهد الخدمي والهندسي ضياء الدين ناظم، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نسبة إنجاز العمل في منطقة حي العامل بمحافظة الديوانية بلغت 100%"، لافتاً إلى أن "العمل متواصل في الأحياء الأخرى وتم إنجاز مد شبكات الماء في 7 أحياء منها حي الأمين الأولى والثانية، إضافة إلى شبكتي الكهرباء والمجاري، إذ هناك تواصل بين فريق الجهد وإدارة المجاري في ما يخص تنفيذ الشبكات للأحياء الأخرى".
وأضاف ناظم أن "هناك خطة لشمول الأحياء الأخرى في المحافظة حسب ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة المحلية في الديوانية، لتنفيذ أعمال أخرى، وتطوير شارع 40 في أم الخير، وهناك أعمال أخرى في أقضية الحمزة الشرقي وعفك والدغارة تباعاً، بعد تنفيذ المرحلة الأولى التي شارفت على الانتهاء".