هيئة السياحة تعلن تحقيق أرباح بقيمة 15 مليار دينار

محلي
  • 27-06-2023, 21:33
+A -A

بغداد- واع- محمد الطالبي
كشفت هيئة السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، عن تحقيقها أرباحاً بقيمة 15 مليار دينار خلال العام الماضي، فيما أشارت إلى وضع خطة لتأهيل فنادق بغداد واستثمار 3 فنادق كبرى.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الهيئة ظافر مهدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الهيئة حققت في العام الماضي 15 مليار دينار كأرباح و16 مليارا في العام 2021 كإيرادات خدمات ورسوم ذهبت 80 بالمئة منها إلى وزارة المالية و20 بالمئة توزع كرواتب على موظفي الهيئة".
وأضاف، أن" موعد تسليم الأرباح المقبلة يتم بعد مصادقة ديوان الرقابة المالية على الحسابات الختامية لعام 2022".
وحول تطوير فنادق بغداد، أكد مهدي، أنه" تم وضع خطة بهذا الصدد بإحالة الفنادق إلى الاستثمار، ونحن في طور ذلك"، لافتا إلى، أنه" سيتم توجيه دعوات للشركات الراغبة باستثمار فنادق فلسطين وعشتار والمنصور ميليا".
وذكر، أن" الاستثمار سيفرض على المستثمر أن تكون إدارة الفنادق من قبل شركة عالمية للارتقاء بالمستوى العالمي"، موضحا، أن" فنادق الموصل والنجف الأشرف وبابل تم إحالتها للاستثمار".
وأعرب عن أمله بـ" موافقة مجلس الوزراء على إحالة فندق المربد في البصرة إلى الاستثمار".
وبشأن وضع المواقع الأثرية وفتحها أمام الزائرين ذكر مهدي، أن" السياحة الأثرية في بغداد تمتد من وزارة الدفاع القديمة إلى جسر الجمهورية"، موضحا، أن" هذه المنطقة توجد فيها المدرسة المستنصرية والقصر العباسي والقشلة والتي تعتبر مناطق أثرية بامتياز".
وأشار إلى، أنه" تم مخاطبة رئيس الوزراء لتأهيل ضفة النهر"، موضحا، أن" عمليات التأهيل ستكتمل قريبا وصولا إلى وزارة الدفاع القديمة".