8 طرق لتنظيف البشرة تدمرها بدلا من تحقيق العناية بها

منوعات
  • 1-09-2022, 23:47
+A -A

متابعة - واع
تنتشر بعض نصائح العناية بالبشرة، لدرجة أننا نميل إلى الاعتقاد أنها صحيحة لأن الجميع يعرف عنها، لكن في حال قررت اختبار أي منها بنفسك، فقد تصل إلى استنتاج مفاده أن الأمر ليس في صالحك ، بل يمكن أن يكون ضارًا لبشرتك وبصحة جلدك.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وفي هذا التقرير نستعرض 8 نصائح منتشرة، لكنها تشكل خطراً على بشرتك وجلدك، وفقًا لما نشره موقع "برايت سايد".
1- استخدام الكثير من المنتجات في فترة زمنية قصيرة
تتطلب إجراءات العناية بالبشرة والتي نشاهدها جميعًا عبر الإنترنت، الكثير من المنتجات المختلفة، وتوضع جميعها على الوجه.
وقد يبدو أنك تعتني ببشرتك جيدًا بهذه الطريقة، ولكن إضافة طبقات وطبقات من المنتجات ليست ضرورية، لأن وجهك لا يمكنه امتصاص كل شيء مرة واحدة، ويمكن أن يسبب هذا في الواقع مشاكل مثل انسداد المسام والجفاف والتهيج والإحمرار.
2-معجون الأسنان لمعالجة البثور
قد تبدو هذه النصيحة صحيحة، لأن معجون الأسنان يحتوي على بعض مكونات التجفيف، مثل صودا الخبز، التي يمكن أن تساعد في تقليص البثور قليلاً، لكنها لا تستحق المخاطرة.
يُصنع معجون الأسنان لأسناننا، وعلى الرغم من فعاليته في تنظيفها، إلا أنه قوي جدًا لاستخدامه على وجهك، وقد يصيبك بالتهيج، والطفح الجلدي والحرقان.
3- لا يحتاج أصحاب البشرة الدهنية إلى استخدام مرطب

إذا كانت بشرتك دهنية، فقد تعتقد أنك بحاجة فعلاً إلى منتج لتجفيفها بدلاً من جعلها أكثر دهنية.

في الواقع، المرطبات مخصصة لحفظ الماء في الطبقة الخارجية من بشرتك لإبقائها رطبة بدلاً من إضافة المزيد من الماء. مع وضع ذلك في الاعتبار، إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك الاستثمار في منتجات "خالية من الزيوت" أو "غير كوميدوغينيك" التي تقلل احتمالية انسداد مسامك.

4- الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر

في حين أن الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر يمكن أن تساعدك على الاقتراب أكثر من الجلد، فإنها أيضًا تسحب الشعر بعيدًا قبل أن يتم قصه بواسطة الشفرة، مما يزيد من خطر نمو الشعر تحت الجلد وتهيج الجلد وظهور نتوءات الحلاقة.

5- الزبدة تعالج الحروق

عندما تضع شيئًا دهنيًا على الحرق مثل الزبدة، فإنه يبطئ إطلاق الحرارة من الجلد، مما يتسبب في مزيد من الضرر مع الاحتفاظ بالحرارة.

وتعد أفضل طريقة لعلاج الحروق في هذه الحالات هي استخدام الماء البارد.
6- يجب ألا تفقع بثرة أبدًا 

إذا كنت تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة، فإن فرقعة البثور يمكن أن تساعد في إزالتها بشكل أسرع، فهي تحرر الضغط وتحرر المادة الضارة بالجلد الموجودة بداخلها.  

وأفضل طريقة للقيام بذلك هي التي تسبب أقل قدر من الضرر للجلد، لذا اختر وقتًا تبدأ فيه البثور بالظهور والانتفاخ قليلاً، مع استعداد محتوياتها للإفراج عنها، وكن لطيفًا قدر الإمكان. 
7- غسل الوجه بالماء الساخن لتنظيف أفضل

في حين أن بخار الحمام الساخن يمكن أن يساعد في فتح المسام، فإن الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن يزيل حاجز الحماية الطبيعي للبشرة، وأفضل بديل هو فحص درجة حرارة الماء للتأكد من أنه ليس شديد السخونة.
8- كلما زادت صعوبة التقشير أصبحت بشرتك أنظف

قد تعتقد أنه إذا فركت وجهك بقوة كافية، فإن كل المواد غير المرغوب فيها والخلايا الميتة ستزول وتترك وجهك منتعشًا وجميلًا. في الواقع، يجب أن تكون عملية التقشير لطيفة، حيث يمكن للبشرة أن تجدد نفسها بنفسها، ولا تتطلب عاملًا خارجيًا للقيام بذلك.

ويمكن أن يتسبب الفرك الشديد في تلف الجلد ، مثل الالتهابات، وانسداد المسام، وحتى زيادة التجاعيد.