كربلاء.. إنشاء مدينة صناعية كبرى هي الأولى في الوسط والجنوب

محلي
  • 30-08-2021, 14:37
+A -A

كربلاء المقدسة – واع- عباس الرحيمي

أعلن وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز، اليوم الإثنين، الموافقة على إنشاء المدينة الصناعية الكبرى في محافظة كربلاء المقدسة هي الأولى في محافظات الوسط والجنوب، مبيناً أن المدينة ستستوعب اياد عاملة كثيرة.

وقال عزيز في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماعه مع محافظ كربلاء خلال زيارته للمحافظة، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "تم استحصال جميع الموافقات الخاصة بالسياحة والآثار والزراعة والموارد المائية لبناء مدينة صناعية في كربلاء تقدر مساحتها بحدود 5300 دونم، وستكون متخصصة بالصناعات النفطية والبتروكيمياوية"، مبيناً أن "هذه المدينة الصناعية ستكون الأولى من نوعها في محافظات الوسط والجنوب عدا محافظة البصرة".

وأضاف أنه "في حال بناء المدينة الصناعية وإكمالها فهي ستستوعب أيادي عاملة كثيرة وستزيد من الإنتاج الوطني وستساعد في حل مشكلات كثيرة منها توفير ما تحتاجه السوق من مستلزمات ومنتجات لأبناء المحافظة، وبقية محافظات العراق".

وتابع الوزير أن "افتتاح مصفى كربلاء النفطي سيساعد في دعم المدينة وتشغيلها ويمكن الإفادة من مخلفاته لانتاج الكثير من الصناعات"، لافتاً إلى أن "هناك ما يقرب من 560 إجازة تحت التأسيس وهذا مؤشر على اهتمام الصناعيين في بناء صناعة حقيقية في هذه المحافظة ويعطي انطباعاً واضحاً بالاهتمام في الصناعة الوطني".