اليوم.. اختتام مهرجان العراق الوطني للمسرح

ثقافة وفن
  • 7-08-2021, 14:13
+A -A

بغداد-واع

يختتم في الثامنة من مساء اليوم السبت، في المسرح الوطني مهرجان العراق الوطني للمسرح، الذي نظمته نقابة الفنانين العراقيين بالشراكة مع الهيئة العربية للمسرح، وبرعاية رئيس الجمهورية د. برهم صالح

وقال رئيس المهرجان ونقيب الفنانين الدكتور جبار جودي، إن " المهرجان الذي انطلق مطلع آب 2021 في مسارح (سميراميس) في الخامسة عصرا و(النجاح) في السادسة والنصف مساءً و(الرافدين) في الثامنة ليلا،  إلتأم فيه شمل مثقفي العراق.. مسرحيين وتخصصات مجاورة.. في الندوة الفكرية اليومية التي رافقت صباحات الفعاليات، عطفا على أربعة كتب من إصدار الهيئة لصالح المهرجان.وعشرة داخل المسابقة الرسمية، وسبعة موازية وهي تتجلى بإعجاب الجمهور والنقاد والمتذوقين وسيكون للجنة التحكيم المحترفة والمتميزة القول الفصل" .

وأضاف أن"الهيئة العربية للمسرح شكلت علامة فارقة في تاريخ الثقافة العراقية، بإقدامها على المبادرة، بدعم سخي من سمو الشيخ سلطان القاسمي، كما وقف المسرحيون إجلالاً في حضرة الكرم الشجاع الذي أقدم عليه رئيس الجمهورية د. برهم صالح، راعيا للمهرجان وداعما للثقافة، في وقت كشف فيه المهرجان عن طاقات مبدعة بحاجة لشبه فرصة كي تثبت نفسها، فكان لها ذلك، ثباتاً في المهرجان يتكامل مع تجارب راسخة، تكرست مزيدا من العطاء".

وتابع جودي أن"حفل الختام سيتضمن فعاليات عدة تشمل إستعراضات راقصة وموسيقى واغانٍ وكلمات، بدءاً بكروب ليزين CLSSICAL BALELLET مرورا بـ TANGO ABRISEL,S OBOBE وCONTEMPORARY وفيلم تطهير Cathariss ومعزوفتي (ملاك) و(حبيبتي والقمر) على عود د. علي مشاري، وربورتاج المهرجان، وعودة الى طرب السبعينيات، مع صوتي ياس خضر وحميد منصور، تكاملا مع حيوية شباب صوت تيسير السفير، وكلمة رئيس المهرجان بعد بيان لجنة التحكيم واعلان الفائزين بجوائز مهرجان العراق الوطني للمسرح".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام