الغزي يشيد بالتطور الملحوظ بأداء شبكة الإعلام العراقي

محلي
  • 5-08-2021, 16:56
+A -A

بغداد - واع
أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الخميس، بالتطور الملحوظ في أداء شبكة الإعلام العراقي خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس الأمناء في الشبكة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأكد الغزي وفقاً لبيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "الإعلام إحدى الركائز الأساسية المهمة، التي تقف عليها الدولة وهناك ضرورة لتوحيد الخطاب الإعلامي المعبر عن نظام الدولة من دون الانحياز أو التخندق في المحسوبية أو السير باتجاه معين دون آخر".
وأضاف، أن "الحكومة العراقية تعمل على تقديم الدعم للإعلام الوطني الهادف، وتولي اهتماماً خاصاً بالفن والفنانين، من خلال توفير الرعاية اللازمة لهم، لاسيما وأن العراق يمتلك طاقات وكفاءات قدمت وما زالت تقدم الكثير من الأعمال الفنية المختلفة".
وأشاد الغزي، بالتطور الملحوظ لأداء شبكة الإعلام العراقي، في التعامل مع الأحداث اليومية بكل مهنية، ولفت إلى أن "هذا الأمر قرّب الجمهور العراقي من شاشات القنوات التابعة إلى الشبكة، وحثّ على الابتعاد عن النقد الهدام، وتناول الجوانب السلبية بشكل متوازن ومسؤول، من أجل تقويم العمل المشترك بين الدولة والمؤسسة الإعلامية".
ووجّه الأمين العام لمجلس الوزراء، بمتابعة ملف مشروع نظام الخدمة وسُلّم الرواتب والمخصصات للعاملين في شبكة الإعلام العراقي، بعد أن تم الانتهاء من تدقيقه من قبل مجلس الدولة، لغرض عرضه على مجلس الوزراء للتصويت عليه.
وأشار رئيس مجلس الأمناء لشبكة الإعلام العراقي، الدكتور جعفر الونان وفقاً للبيان، إلى أن "شبكة الإعلام العراقي، انتهجت سياسة جديدة في تطوير برامجها المتنوعة ونشراتها الإخبارية، التي أسهمت في ردم الفجوة بينها وبين المواطن العراقي، والتعامل بجدية مع جميع الملفات بمهنية عالية، على وفق الخطة التي رسمها مجلس الأمناء بالتنسيق مع إدارة الشبكة".