شبكة الإعلام تتلقى التهاني في ذكرى تأسيس تلفزيون العراق

محلي
  • 2-05-2020, 13:01
+A -A

بغداد- واع

تلقت شبكة الإعلام العراقي، اليوم السبت، التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ (64) لتأسيس تلفزيون العراق، الذي بدأ بثه بغداد عام 1956.

وقدم رئيس الجمهورية برهم صالح،  التهاني لشبكة الاعلام العراقي، وكوادرها كافة، بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لانطلاق بث تلفزيون جمهورية العراق، متمنياً لهم دوام الازدهار والموفقية وهم يعملون من اجل خطاب وطني جامع لكل ابناء العراق.

بعد ذلك، قدم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تهانيه قائلا: "نهنئ شبكة الإعلام العراقي وكوادرها بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لانطلاق بث تلفزيون جمهورية العراق، كواحد من أوائل ‏التلفزيونات العربية التي ألهمت المشاهد العراقي، وقدمت أعمالاً كبيرةً ووعياً متطوراً سبق أغلب دول المنطقة والعالم".

كما هنأ الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي شبكة الإعلام العراقي بمناسبة ذكرى تأسيس تلفزيون العراق

من جانبه بعث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، رسالة تهنئة لمجلس الأمناء وإدارة شبكة الإعلام العراقي بحلول الذكرى الـ(64) لتأسيس تلفزيون العراق.

بعد ذلك، هنأ وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، شبكة الإعلام العراقي، بمناسبة الذكرى الـ 64 لتأسيس تلفزيون العراق الذي يعد باكورة التلفزيونات العربية حيث بدأ بثه من بغداد في عام 1956.

وأستذكر الحمداني المهمات الوطنية التي اضطلع بها  تلفزيون العراق على مدى العقود الماضية عبر مواكبة الأحداث محلياً وعربياً وعالميا، مشيداً بالجهود المتواصلة لتطوير جميع مرافق شبكة الإعلام العراقي، لا سيما وأن تلفزيون العراق يعد اول محطة تلفزيونية في الوطن العربي.

فيما قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، شبكة الاعلام، "نهنئ شبكة الإعلام والكوادر العاملة فيها بمناسبة حلول الذكرى ال٦٤ لانطلاق تلفزيون العراق متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار في خدمة المجال الإعلامي في العراق".

كما هنأ رئيس تيار الحكمة الوطني  السيد عمار الحكيم شبكة الاعلام العراقي بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لانطلاق بث تلفزيون جمهورية العراق،  والذي تعد صرحا اعلاميا كبيرا.،متمنياً لها ادارة وملاكات دوام النجاح والموفقية والتقدم في الفضاء الصحفي والاعلامي العراقي لتستمر بايصال الرسالة الاعلامية الهادفة الداعمة لاسس بناء الدولة وترسيخ الوحدة المجتمعية وخدمة بلدنا الحبيب.

كما هنأت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، في العراق شبكة الإعلام العراقي بهذه المناسبة مشيدة بالروح الوطنية والعطاء الكبير المبذول داعية إلى دعم العاملين وتكريمهم وتوفير المتطلبات الكفيلة بمواصلة النجاح.

وكانت لجنة الثقافة والسياحة والآثار في مجلس النواب قد هنأت منتسبي شبكة الإعلام العراقي بمناسبة الذكرى الـ 64 لتأسيس تلفزيون العراق الذي انطلق من بغداد في عام 1956.

وأشاد رئيس وأعضاء اللجنة حسب بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "بالدور الذي لعبه تلفزيون العراق على مدى العقود الماضية من مواكبة الأحداث محلياً وعربياً وعالمياً".

كذلك تقدمت رئيس حركة ارادة حنان الفتلاوي، بالتهاني والتبريكات لكل العاملين في شبكة الإعلام العراقي وزميلاتها من القنوات الوطنية، متمنية لهم دوام الازدهار والموفقية وهم يعملون من اجل خطاب وطني جامع لكل ابناء العراق".

من جانبه هنأ محافظ كركوكً راكان سعيد الجبوري ،شبكة الاعلام العراقي بمناسبة الذكرى 64لتاسيس تلفزيون العراق .
وقال الجبوري في رسالة التهنئة، اليوم السبت، ان تلفزيون العراق كان منبرا للعطاء وتسريخ الوحدة الوطنية وتوثيق اصالة بلدنا ووحده شعبه ودعم مؤسساته الرسمية وابراز  مكانة العراق ودوره التاريخي والحضاري ودعم عراقية كركوك .

واكد اننا "نعبر لكم عن اعتزازنا بكم ودعمنا لجهودكم ،وكل عام وانتم بخير