الفنان رائد محسن: المسرح حوار مفتوح بين الفنان والجمهور

ثقافة وفن
  • 26-07-2021, 20:58
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
المسرح يصنع ثقافة جماهيرية وذائقة حسية، وهو ينشر الفرح والجمال ويرسم الابتسامة في الشفاه، هذا ما قاله الفنان رائد محسن خلال مقابلة مقتضبة أجرتها معه وكالة الأنباء العراقية (واع)، أوضح خلالها، أن حديثه وعمله الفني ينصبان على المسرح الجاد، الذي يتعلق بالقضية العراقية، وبهموم الناس ويطرح مشاكلهم بموضوعية"، مؤكدا أن "المسرح الجاد يمثل حوارا مفتوحا بين الفنان والجمهور، وأن المسرح الحقيقي غيّر واقع العديد من بلدان العالم، لأنه يمنح مساحة واسعة للتفكير والتأمل". 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأضاف: "أنا شخصيا أعشق المسرح الجاد الذي له علاقة بالثقافة والجمال والابداع، إضافة الى اهتمامي بمسرح الطفل"، منوها بأنه "عمل أربع مسرحيات للطفل، كان في جميع هذه المسرحيات ممثلاً ومخرجاً ومؤلفاً، كما عمل في الاردن ولمدة عام في مسرح الطفل".
ولفت الفنان محسن إلى أن "مسرح الطفل يحظى بالاهتمام والنشاط في الأردن، وأنه ألف هناك اكثر من نص وكتب العديد من أغاني الأطفال، بالإضافة  الى عمله في مجال الاخراج والتمثيل".
وأشار إلى أن "مسرح الطفل مهمل في العراق؛ لأن وزارة التربية لا تتعاون بشكل حقيقي مع من ينتج مسرحيات للأطفال" منوها عن أنه "يعمل في الوقت الحاضر على اخراج مسرحية بعنوان "صانع الاحلام" وهي من تأليف فلاح شاكر، الذي عاد توا من امريكا، وتمثيل الفنان هيثم عبد الرزاق والاء حسين".
وبيّن الفنان محسن، أن "فكرة المسرحية تتحدث عن فساد الأرواح، وما يفعل هذا الفساد بالمجتمعات، لأن الروح هي اهم ما يميز الانسان، وهي الضمير الذي يقود الى الخير، واذا فسدت تقود الى الشر، وتفسد كينونة الانسان".