خلية الإعلام الأمني: التفجيرات في مخازن فرقة الإمام علي ناجمة عن سوء خزن

أمن
  • 26-07-2021, 19:26
+A -A

بغداد - واع
أكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، أن التفجيرات في مخازن فرقة الإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف، ناجمة عن سوء الخزن.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الخلية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية على خلفية انفجار كدس عتاد تابع لفرقة الإمام علي في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة النجف الأشرف للوقوف على أسباب الانفجار النهائية وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية بازاء اي تقصير".
وأضاف البيان، أن "المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء الخزن مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة"، لافتاً إلى أن "فرق الدفاع المدني متواجدة حاليا في مقر الحادث للمعالجة والدفاعات الجوية لم تسجل اي طيران لمسيرة أوغيرها قرب محل الحادث بالمحافظة".
وأكدت الخلية أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة سبق أن وجه وعلى خلفية حوادث تفجيرات مشابهة بإعادة النظر بآليات خزن الأسلحة وتطبيق المعايير القياسية الرسمية السليمة في عملية الخزن في كل المعسكرات حفاظا على أرواح المواطنين وأسلحة وعتاد الدولة وقواتها المسلحة"
وأعلنت فرقة الإمام علي في وقت سابق إصابة 3 من مقاتليها بانفجار مخازن العتاد بعد أن أشار بيان صادر عنها إلى أن الانفجار حدث نتيجة ضريتين جويتين نفذتهما طائرة مسيرة.