نقابة الفنانين تستذكر الذكرى الـ 24 لرحيل الفنان حامد خضر

ثقافة وفن
  • 15-07-2021, 22:13
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة

نظمت نقابة الفنانين بالتعاون مع نادي المسرح في محافظة بابل، مساء اليوم الخميس، جلسة استذكارية بمناسبة مرور 24 عاما على رحيل الفنان حامد خضر.

وأوضح الفنان مازن محمد مصطفى لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الفنان الراحل كان جاره في محافظة بابل، وتعلم منه قيمة العمل الفني، وأن لا يمارس عملا فنيا ما لم يكن يؤمن به".

من جانبه أكد رئيس الشعبة المسرحية في نقابة الفنانين ضياء الدين سامي، أن "نقابة الفنانين تفتح رحابها لمثل تلك المناسبات المتسمة بالوفاء".

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت على قاعة نقابة الفنانين وأدارها الفنان مازن محمد مصطفى، شهادات وتوقيع كتاب عن راهب المسرح العراقي الراحل حامد خضر، وهو من تأليف بشار عليوي، إضافة الى مونودراما بعنوان (قيامة الراهب)، من تمثيل وإخراج الفنان ثائر جبارة، فضلا عن القاء كلمة نادي المسرح في محافظة بابل، التي أشار فيها الدكتور صباح المرزوك الى أن الفنان الراحل قدم الكثير من العطاء الفني للعراق، تلتها شهادات قدمها كل من رئيس الهيئة الادارية لنقابة الفنانين في بابل محسن الجيلاوي، والقاص شوقي كريم حسن، وسافرة ناجي، وصميم حسب الله يحيى، ورياض كاظم.، وود صاحب جياد، واختتمت الاحتفالية بمعزوفات قدمتها فرقة من الموسيقيين الشباب في محافظة بابل.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام