طرق ميسان: خطط وزارية لتنفيذ 4 أنواع من المشاريع

محلي
  • 26-06-2021, 18:31
+A -A

ميسان- واع- شذى السوداني
رهنت مديرية الطرق والجسور في محافظة ميسان، اليوم السبت، مباشرتها بالمشاريع بإطلاق التخصيصات المالية، فيما كشفت عن خطط وزارية لتنفيذ 4 أنواع من المشاريع.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأكد مدير الطرق والجسور في المحافظة يعقوب يوسف في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "هناك خططا وزارية مختلفة للأعوام 2021 و2022 و2023، يختص بعضها بأربع نقاط هي إنعاش مناطق الاهوار، والاستفادة من المنافع الاجتماعية لشركتي النفط "سينوك والبتروجاينة"، وخطة البترو دولار، فضلا عن خطة واردات المنافذ".
وأضاف، أن "جميع هذه الخطط بانتظار اطلاق التخصيصات المالية من قبل الحكومة المركزية للمباشرة بالمشاريع".
وحول المشاريع ذات الاولوية أكد أن "قطاع الطرق والجسور يعد الشريان الحيوي للبلاد، وهناك نقص شديد في انشاء وصيانة الطرق، الذي تبرز الحاجة له، جراء النمو السكاني، وزيادة الحركة المرورية، خاصة بعد عام 2003"، داعيا "الجهات المعنية الى دعم هذا القطاع، لما له من اهمية قصوى في جميع مجالات الحياة". 
وأشار يوسف إلى أن "قطاع الطرق والجسور بحاجة إلى تخصيصات مالية كبيرة، وأن ما ترصده الحكومة من أموال لا يغطي الجزء اليسير من متطلبات هذا القطاع"، لافتا الى أنه "لا توجد مشاريع طرق متلكئة سوى التي كانت بعهدة المحافظة او المشاريع الوزارية، وأن الكثير من الطرق الريفية تم انجازها، ومازال بعضها قيد الإنجاز، على الرغم من قلة التخصيصات المالية". 
وتابع، أن "المديرية تواصل العمل حاليا لإنجاز مشروع الممر الثاني من طريق "يا حسين"، الذي يشمل، العمارة- بتيرة- فجر بطول 72 كم"، مؤكدا أن "الطريق وصل الى مراحل متقدمة، رغم المشاكل العشائرية التي واجهت هذا المشروع، وانخفاض اسعار النفط، وجائحة كورونا".