النزاهة تنفذ عمليتي ضبط في التجهيزات الزراعيَّة وشركة المنتجات النفطيَّة بصلاح الدين

محلي
  • 14-06-2021, 13:02
+A -A

بغداد – واع

اعلنت هيأة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عمليتي ضبط في التجهيزات الزراعيَّة وشركة المنتجات النفطيَّة فرع صلاح الدين، فيما اشارت ضبط أمين مخزن متهم باختلاس كميات من سمادة اليوريا تجاوزت قيمتها ربع مليار دينار.

 وذكر بيان للنزاهة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين تمكن من ضبط أمين مخزن في الشركة العامة للتجهيزات الزراعية - فرع المحافظة، لوجود اختلاس من مادة سماد اليوريا بكمية ألف طن في مخزن الضلوعية".
واضاف البيان، أن "التحقيقات الأولية وإفادة مدير التجهيزات الزراعية في المحافظة والممثل القانوني أيدت وجود النقص في مادة اليوريا"، مؤكدا أن "الكمية المختلسة تقدر بمبلغ يزيد على (300,000,000) دينار".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
واشار، إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه رفقة المتهم، على السيد قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق".
وفي سياق آخر، أوضح البيان، أن "فريقا من المكتب انتقل إلى محطة تعبئة وقود (الدور) الحكومية، لورود شكوى تتضمن وجود تلاعب في عداد توزيع الگاز، وعدم الالتزام بالتسعيرة الرسمية"، مبينا أن "إجراء التكييل لمضخات المحطة الخاصة بمنتوجي البنزين وزيت الغاز قاد إلى وجود نقص في الكمية المجهزة من منتوج البنزين، وعدم مطابقة الكميات المجهزة للمواطنين مع قياس المكيلة الخاصة بالتكييل".
 ولفت، إلى "تشخيص الفريق، أثناء تدقيق المبالغ المستحصلة يوم الزيارة ومطابقتها مع كمية المنتوج المباع، وجود زيادة في المبالغ المستحصلة من بيع منتوج زيت الغاز، وعند قسمة المبلغ على الكميات المجهزة تبين قيام المحطة ببيع منتوج الغاز بسعر (٤٥٠) دينار لكل لتر خلافا للسعر الرسمي".