النزاهة تضبط مسؤولاً بزراعة صلاح الدين لإضراره بالمال العام

محلي
  • 18-11-2018, 09:55
+A -A
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن تمكُّنها من ضبط مدير شعبة زراعة الإسحاقي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين لتجهّيَزه أراضي خارج سيطرة القوات الأمنية بالسماد الكيمياوي. 
وذكر بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "العمليَّة التي نُفِّذَت من قبل فريق التحرِّي في مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين، اللذين انتقلا إلى شعبة الزراعة في الإسحاقي، تمكَّنا بعد التحرِّي وجمع المعلومات، من ضبط مدير الزراعة؛ لقيامه بتجهيز كميَّاتٍ من السماد الكيمياويِّ لفلاحين تقع أراضيهم خارج سيطرة القوات الأمنيَّة".
وأضاف أنَّ "كميَّات السماد التي تمَّ تجهيزها ضمن الخطة الزراعيَّة لموسم 2015-2016 لفلاحين كانت أراضيهم تقع خارج سلطة الدولة بلغ (288,660) كغم"، مُشيرا إلى "ضبط (142) معاملة تجهيزٍ، إضافة إلى ضبط أوليَّات الخطة الزراعيَّة". 
وأكَّد أنَّ "قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر توقيف المُتَّهم وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات، إضافة إلى إصداره أمر قبضٍ بحقِّ المُتَّهمين المشاركين في إعداد الخطة الزراعيَّة وفقاً لأحكام المادَّة ذاتها".