صفوان عبد الغني: مباراة كمبوديا هي مفتاح التأهل الى المرحلة المقبلة

رياضة
  • 7-06-2021, 12:46
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار
أكد مدرب كرة القدم والمحلل الرياضي صفوان عبد الغني أن حسم مباراة كمبوديا يعد مفتاح انتقال المنتخب الوطني الى مرحلة جديدة من المنافسة على التاهل للمونديال .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الغني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن" مباراة كمبوديا وهونك كونك لا تقل اهمية عن مباراة منتخبنا امام ايران رغم ضعف المستوى الفني لمنتخبي كمبوديا وهونك كونك إذا ما قورن بمستوى المنتخب الايراني"، مبيناً أن" هاتين المباراتين لاسيما مباراة كمبوديا تعدَّان مفتاح انتقال أُسود الرافدين الى مرحلة جديدة من المنافسة".
وأضاف عبد الغني أن" المنتخب الكمبودي خسر بنتيجة ثقيلة أمام المنتخب البحريني لكن هذا لا يقلل من قيمة المنافس، وهذا ما شاهدناه في المباراة الودية أمام النيبال عندما اُحرج منتخبنا في بعض الاوقات بسبب استهانة بعض اللاعبين وعدم تركيزهم على مجريات اللعب ، الأمر الذي جعل اللاعبين لم يظهروا بالمستوى الحقيقي".
وتابع عبد الغني ان" هنالك عوامل مهمة يجب التركيز عليها من قبل اللاعبين والجهاز التدريبي واهمها نقاط الضعف لدى المنتخب الكمبودي وكيفية استغلالها "، مشيرا الى ان" عدد الاهداف لا يهم بقدر ما تهمنا النقاط الثلاث لتعزيز حظوظ منتخبنا في التاهل وهو متصدر للمجموعة رغم دخول المنتخب البحريني على خط المنافسة".
وسيلتقي منتخبنا الوطني في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الأثنين، بنظيره الكمبودي في ملعب المحرق في العاصمة البحرينية المنامة ضمن منافسات الجولة الثامنة من منافسات الدور الثاني لحساب المجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة.