"ويفا" يبدأ إجراءات تأديبية بحق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

رياضة
  • 25-05-2021, 23:18
+A -A

متابعة - واع
يواجه كل من نادي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي عقوبات تأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، لرفضهم الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري أبطال أوروبا. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ومن بين مجموعة العقوبات التأديبية المنصوص عليها، وأشدها على الأندية هو "الاستبعاد من المسابقات الحالية و/أو المسابقات المستقبلية"، وبالنسبة للإداريين "حظر أي نشاط متعلق بكرة القدم".
على خلفية عدم انسحابهم من مشروع دوري السوبر الأوروبي المنافس دوري أبطال أوروبا، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عن بدء إجراءات تأديبية بحق كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي.
وعين "ويفا" "مفتشين أخلاقيين وتأديبيين" لتولي هذا التحقيق "فيما يتعلق بمشروع ما يسمى بـ+سوبر ليغ+" بحسب بيان الاتحاد القاري، وذلك في إطار تنفيذ التهديدات التي أطلقها رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الجمعة ضد الأندية الثلاثة المتمردة.
 وتابع الاتحاد القاري انه "سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذا الأمر في الوقت المناسب"، من دون أن يحدد ما هو "الانتهاك المحتمل للإطار القانوني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" المتهمة به الأندية الثلاثة.
يذكر أن مشروع الدوري السوبر أجهض بعد 48 ساعة على انطلاقه بعد انسحاب ممثلي إنكلترا الستة وهي أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وتوتنهام، قبل أن تلحق بها أندية ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وأتلتيكو مدريد الإسباني.

المصدر: فرانس 24