مانشستر يونايتد يتحدى الاتحاد الأوروبى وينسحب من رابطة الأندية

رياضة
  • 19-04-2021, 12:32
+A -A

متابعة – واع 
أكدت التقارير الإنجليزية بأن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد انسحب من رابطة الأندية الأوروبية عقب ساعات من الإعلان عن بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وأعلن فلورنتينيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني عن انطلاقة بطولة دوري السوبر الأوروبي الأمر الذي أثار الجدل في الشارع الرياضي الأوروبي بعدما هدد الفيفا واليوفا الأندية المشاركة في البطولة الجديدة بعقوبات مغلظة.

كما تنحي إد وودوارد المدير التنفيذي بنادي مانشستر يونايتد عن منصبه في مجلس كرة القدم المحترفين في الاتحاد الأوروبي في إشارة إلى التزام الشياطين الحمر بالمشاركة في البطولة الجديدة.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا من الأندية الكبيرة قد قاموا بالإعلان عن عزمهم إنشاء دوري الأوروبي وذلك ردًا على الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا الذي يرغب الاتحاد الأوروبي في تطبيقه والذي سوف يقدمه يوم الأثنين.

وأصدرت الأندية بيانًا أكدت من خلاله التوصل لاتفاق لتشكيل المسابقة الجديدة وهي دوري السوبر الأوروبي تحت إدارة الأندية المشاركة.

وسوف يشارك بها أندية آرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان وبرشلونة ويوفنتوس وليفربول والجارين مانشستر سيتي واليونايتد وريال مدريد وميلان وتوتنهام.

وهدد الاتحاد الاوروبي الأندية المشاركة بعقوبات قوية مثل الاستبعاد من المنافسات المجلسة بالإضافة لاستبعاد نجوم الفرق المشاركة من البطولات القارية وتوقيع عقوبات مالية مغلظة.

كما أكد محمد بو حفصي الصحافي الفرنسي المعروف بأنه عقب إعلان الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي استقالتها من اتحاد الأندية الأوروبي وكذلك من جميه لجان الاتحاد الأوروبي، فإن ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي هو من تولى الرئيس التنفيذي لليويفا عقب استقالة أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي.


صحيفة اوليه الرياضية – المصدر