الكعبي يؤكد أهمية تشكيل لجان تقصِّي حقائق واعتبار أفعال الكيان الصهيوني جرائم حرب

سياسية
  • 24-05-2021, 14:35
+A -A

بغداد – واع

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاثنين، أهمية تشكيل لجان تقصي حقائق واعتبار أفعال الكيان الصهيوني جرائم حرب.

وشدد الكعبي في بيان لمكتبه تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، على "ضرورة الخروج بتوصيات ومقررات توازي حجم الجرائم البشعة التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار الكعبي خلال اللقاءات التي أجراها الوفد العراقي المشارك على هامش اجتماعات اتحادات مجالس منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في طهران، إلى أن "شعوب البلدان الإسلامية ومنها العربية تنظر للقضية الفلسطينية على إنها قضيتها الأولى، وهنا فمن المهم الاتفاق على موقف موحد يكون واضحاً وصريحاً من خلال اجتماعات الاتحاد".

وأكد "أهمية توحيد المواقف الرسمية وتنسيق الجهود بين جميع برلمانات الدول المشاركة لحث الحكومات في الدول الإسلامية بممارسة دور أكبر واتخاذ مواقف أكثر حزماً باستخدام الطرق الدبلوماسية للضغط باتجاه مجلس الأمن والمحكمة الدولية وتشكيل لجان تقصي حقائق واعتبار أفعال الكيان الصهيوني جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وكشف ممارساتهم غير الأخلاقية بحق الشعب الفلسطيني".

كما جرى التطرق الى طبيعة العلاقات العربية – العربية وسبل تعزيزها من خلال تطوير حجم العلاقات على المستوى الدبلوماسي والتعاون البرلماني وتطوير حجم التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي، وتبادل الخبرات في  الأطر كافة عبر تشكيل لجان تعاون ثنائية مشتركة تعمل باتجاه عقد شراكات واتفاقيات من شأنها تقوية حجم العلاقات بما يصب بمصلحة شعوبنا العربية  .

ويشارك العراق بوفد نيابي رفيع برئاسة الكعبي وعضوية النواب عبد الحسين الموسوي والنائب شيركو محمد صالح والنائب حسين اليساري والنائب ماجد عذاب الوائلي والنائب فيصل العيساوي ، في الاجتماع الاستثنائي لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الاعتداء الصهيوني على الشعب الفلسطيني والمنعقد اليوم الاثنين في العاصمة الإيرانية طهران .


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام