الكاظمي يوجه القيادات الأمنية بوزارة الدفاع بضرورة تعزيز التعاون الامني مع نظرائهم السعوديين

سياسية
  • 11-05-2021, 19:54
+A -A

بغداد - واع
وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، القيادات الأمنية بوزارة الدفاع بضرورة تعزيز التعاون الأمني مع نظرائهم السعوديين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم الثلاثاء، نائب وزير الدفاع نائب رئيس هيأة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية خالد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق له".
وأكد الكاظمي خلال اللقاء، على "أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، فضلًا عن التعاون الأمني في مجال الحرب على فلول داعش الإرهابية".
وشدد على "أهمية تفعيل النتائج الإيجابية التي أثمرت عن الاجتماع الأخير للجنة التنسيقية العراقية السعودية، والدفع بملف الاستثمارات السعودية في العراق الى الأمام، في مجال الإعمار ومختلف القطاعات الأخرى"، لافتا الى أن "المرحلة الحالية من العلاقات الثنائية تشهد خطوات مثمرة، بما يصبّ في مصلحة البلدين وتعزيز أمن واستقرار المنطقة وترسيخ التنمية المستدامة فيها".
وأكد توجيهاته الى "القيادات الأمنية في وزارة الدفاع بضروة تعزيز التعاون الأمني مع نظرائهم السعوديين بما يخدم استقرار البلدين وأمنهما الداخلي".
من جانبه، نقل الأمير خالد بن سلمان تحيّات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى الكاظمي، وتطلعه الى تعزيز التعاون الثنائي وتوطيد العلاقات على مختلف الصعد، كما أوضح توجيهات الملك الى جميع أجهزة المملكة بالانفتاح على العراق وتعضيد التعاون المشترك في مختلف المجالات.