وزارة النفط: افتتاح مستشفى الأمراض الانتقالية في ميسان بسعة 40 سريرا

محلي
  • 28-04-2021, 18:23
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، افتتاح مستشفى الأمراض الانتقالية في محافظة ميسان بسعة 40 سريرا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "برعاية وتوجيه وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، افتتح مدير عام شركة نفط ميسان علي جاسم حمود، مستشفى الأمراض الانتقالية سعة (40) سريرا، تم تشييده ضمن مشاريع المنافع الاجتماعية التي تنفذها شركة نفط ميسان بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة".
وقال مدير عام شركة نفط ميسان، علي جاسم حمود، إنه "تم انشاء المستشفى وفقا لبروتوكولات العزل المعتمدة عالميا، وتم تشييده دعما للقطاع الصحي في المحافظة وبوقت قياسي حيث أنجزت أعمال البناء خلال  تسعين يوما وبكلفة اجمالية مقدارها ( مليون وتسعمائة وخمسة وعشرون الف دولار)".
وأوضح حمود، أن "مشروع المستشفى يأتي مكملا للمشاريع التي أنجزتها الشركة في عموم محافظة ميسان"، مضيفا أن "المستشفى يضم داراً للاطباء ومحال خدمية اخرى، ويعد خطوة مهمة في دعم القطاع الصحي في المحافظة للمساهمة في تلبية حاجة المواطنين".
وبين، أن "المستشفى مزود بأجهزة حديثة أوربية المنشأ، ومنظومة للأوكسيجين، وخمسة أجهزة للإنعاش، ومنظومة استدعاء مع منظومة تنقية الهواء من الفيروسات ومنظومة مراقبة على مدار الساعة مع منظومة التبريد والتدفئة".