الاتحاد الأوروبي يقدم 5.51 مليون يورو لدعم الانتخابات العراقية

محلي
  • 12-04-2021, 13:30
+A -A

بغداد - واع 
قدم الاتحاد الأوروبي مساعدة مالية تبلغ 5.51 مليون يورو لدعم الانتخابات العراقية التي ستجرى في تشرين الأول المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان صدر اليوم الاثنين، عن مكتب الامم المتحدة في العراق تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الأمم المتحدة في العراق ترحب بالمساهمة البالغة 5.51 مليون يورو والتي قدمها الاتحاد الأوروبي لمشروع تقوده الأمم المتحدة لدعم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في اجراءاتها لإنجاح الانتخابات العامة التي ستجريها في تشرين الاول المقبل".
  وأضاف، أن "التمويل الأوروبي سيسهم في دعم عملية انتشار المستشارين الانتخابيين التابعين للأمم المتحدة في الوقت الذي تجري مفوضية الانتخابات فيه التحضيرات اللازمة لتنظيم الانتخابات في العراق".
ونقل البيان عن مدير الاتحاد الأوروبي مارتن هوث قوله: "ستكون المشاركة الكبيرة للناخبين أساسية في ضمان وجود برلمان وحكومة يمثلان جميع العراقيين، ومن خلال دعم تنظيم الانتخابات، يأمل الاتحاد الأوروبي في بناء الثقة بين أبناء الشعب العراقي في انتخاباتهم ومساعدة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في تنظيم عملية انتخابية حرة ونزيهة وشاملة تستحق ثقتهم".
وتأتي مساهمة الاتحاد الأوروبي في مشروع المساعدة الذي تقوده الأمم المتحدة بالإضافة إلى تمويل من ألمانيا وهولندا وفرنسا، حيث يصل إجمالي المساهمات من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى 18.6 مليون دولار أمريكي.
وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDF) قد وقع نيابة عن بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في 8 نيسان اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي لتنظيم تمويل المشروع وإدارته.