وزير التخطيط يدعو المحافظين إلى التركيز على المشاريع المستمرة

محلي
  • 7-04-2021, 15:22
+A -A

بغداد - واع 
دعا وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الأربعاء، المحافظين إلى ضرورة التركيز على المشاريع المستمرة، فيما أكد أن تخصيصات تنمية الأقاليم جيدة ضمن موازنة العام الحالي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "النجم ترأس اجتماعا موسعا للمحافظين، بحضور سكرتير اللجنة التنسيقية العليا للمحافظات كاظم السهلاني". 
وأكد النجم خلال الاجتماع، دعم وزارة التخطيط لجهود الحكومات المحلية، لتمكينها من انجاز مهامها، وفي مقدمتها تنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية في كل محافظة، موضحا أن "تخصيصات تنمية الاقاليم، تعد جيدة ضمن موازنة العام الحالي، إذ تم تخصيص ٤ تريليونات دينار للمحافظات". 
وأضاف، أن "الوزارة وضعت آليات سهلة وميسرة، لضمان انجاز المشاريع وفقا لتوقيتها الزمنية، وبما يسهم في توفير الخدمات للمواطنين، مشيرا  الى أن "هناك صلاحيات جديدة للمحافظين، تتضمن امكانية المناقلة بين الابواب، والصرف على تنمية الاقاليم، لافتا الى وضع اجراءات مهمة سيتم الاعلان عنها، لمعالجة آثار تغيير سعر الصرف على المقاولين".
ودعا النجم المحافظين الى ضرورة التركيز على المشاريع المستمرة، لاسيما المشاريع التي شهدت نسب انجاز متقدمة، مؤكدا أن "وزارة التخطيط، ستوفر افضل الظروف لمساعدة المحافظات في تنفيذ مشاريعها، على وفق الاليات القانونية".
من جانبه، أكد سكرتير اللجنة التنسيقية العليا للمحافظات كاظم السهلاني، أن "وزارة التخطيط، تؤدي اليوم دورا مهما وحيويا في دعم جهود المحافظات، مشيرا الى أن "اقرار قانون الموازنة في الربع الاول من السنة، سيتيح مساحة زمنية جيدة للمحافظات، للمضي قدما في انجاز المشاريع، مع توفر التخصيصات المالية المناسبة".
وتابع البيان أن "الاجتماع بحث عددا من القضايا المتعلقة، بآليات تنفيذ المشاريع المستمرة، وادراج المشاريع الجديدة ضمن برنامج تنمية الاقاليم لعام ٢٠٢١، وفقا للتخصيصات المالية المخصصة لكل محافظة، فيما أكد المحافظون، أن الاجراءات السهلة التي تقوم بها وزارة التخطيط، اسهمت وتساهم في خلق حالة  من الاستقرار، ستنعكس ايجابا على تنفيذ المشاريع".