السيد الحكيم يشدد على ضرورة الحفاظ على حيادية شبكة الإعلام العراقي

سياسية
  • 31-03-2021, 19:40
+A -A

بغداد - واع
شدد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، على ضرورة الحفاظ على حيادية شبكة الإعلام العراقي ومنح مساحات متساوية للجميع.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الحكيم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إننا "التقينا عصر اليوم أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي وباركنا لهم ثقة مجلس النواب، وبينا أن شبكة الإعلام العراقي واجهة الدولة العراقية في تسويق المشروع الوطني، من خلال إشاعة الإيجابية وبيان حقيقة الواقع كما أن للشبكة دورا في استعادة الثقة بالنظام السياسي وتعزيز الهوية الوطنية وحب العراق". 
وأضاف، أنه "قلنا إن نجاح مجلس الأمناء في مهمته نجاح لمشروع الشباب وتمكينهم".
كما تطرقنا أيضا إلى زيارة قداسة البابا وكيف أسهمت في نقل صورة إيجابية عن العراق عالميا". 
وتابع الحكيم "حثثنا الشبكة على التعامل بأبوية مع الإعلام العراقي، ودعوناها الى تبني مشروع جامع مع كل الفضائيات ووسائل الإعلام المحلية للتركيز على المشروع الوطني والهوية الوطنية والإسهام في صناعة رأي عام يدعم هذا التوجه، وقلنا إن للدراما دوراً كبيراً قد يغني عن التثقيف والتعريف بقضية ما، او التحذير منها". 
وبين أنه "دعونا أيضا إلى تخفيف الروتين الإداري في الشبكة وتبسيط الإجراءات لأن الإعلام سرعة ومواكبة ولا يعترف بالاجراءات التقليدية، ودعونا الى إنشاء قناة عراقية تكون نافذة للمحيط العربي والإقليمي والدولي أسوة بباقي الدول، مما يتطلب تفكيرا خارج السياق كرعاية البرامج والبحث عن مصادر تمويل خارج الأطر الرسمية وبرقابة الجهات المعنية وبناء مدينة إعلام متكاملة". 
وذكر أنه "شددنا على ضرورة الحفاظ على حيادية شبكة الإعلام العراقية ومنح مساحات متساوية للجميع خاصة في مرحلة الانتخابات وإشاعة روح التفاعل مع الانتخابات وحث الناس على المشاركة فيها، ودعونا الى دعم المشاريع الوطنية القادرة على إحداث التغيير وقلنا بأهمية التركيز على الحاجة المجتمعية للمشروع الوطني".