الكعبي يبحث مع السفير الروسي سبل تسريع إيصال لقاح كورونا إلى العراق

سياسية
  • 28-03-2021, 18:45
+A -A

بغداد - واع 
بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الأحد، مع السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف سبل تسريع إيصال لقاح كورونا إلى العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي استقبل بمكتبه السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك في كافة المجالات لاسيما الصحي والاقتصادي والعديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك". 
وأضاف البيان، أن"الكعبي بحث مع ماكسيموف موضوع لقاح كورونا واهتمام العراق بالحصول على الجرعة الروسية منذ المراحل الأولى لبدء انتاجها، معتبرا أن "ايصاله بالسرعة الممكنة يعزز من قيمة العلاقة الثنائية بين البلدين، ويساهم في رفع الجانب المعنوي للمصابين بالوباء ويخدم القضية الانسانية في مكافحة فيروس كورونا". 
ودعا الكعبي وفقا للبيان الى "تفعيل دور لجنة الصداقة العراقية – الروسية بما يساهم في خدمة الشعبين، ومنح الجانب الصحي الدور الأكبر من التعاون في المرحلة الحالية نتيجة ما يمر به العراق والعالم من انتشار لفيروس كورونا، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل السفير الروسي في هذا الاطار".