الكعبي يعلن تثبيت استحقاقات الفلاحين في موزانة 2021

سياسية
  • 28-03-2021, 17:02
+A -A

بغداد - واع
أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأحد، تثبيت استحقاقات الفلاحين وعدّها شرطاً للتصويت على موازنة 2021.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي، دعا الحكومة الى وضع خطة تنموية شاملة وواضحة المعالم وطويلة الأمد للنهوض بالقطاع الزراعي".
وأضاف، أنه "يتشارك في اعدادها وزارة الزراعة والموارد المائية والجهات الساندة اضافة للفلاحين لضمان تنفيذها وتطبيقها وفقا لبرامج محددة وملزمة للجميع" داعياً الى "تضافر الجهود بين الجميع والعمل الدؤوب لتنمية هذا القطاع".
وتابع البيان أن "ذلك جاء خلال حضور النائب الأول اجتماعا موسعا للجنة الزراعة النيابية بحضور رئيسها سلام الشمري وبقية اعضائها وعدد من النواب، استضافت خلاله وزيري الزراعة والموارد المائية والمديرين العامين والوكلاء في الوزارتين، اضافة لرئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية، ومربي الاسماك والدواجن واصحاب الشركات والمعامل لمناقشة الواقع الزراعي وسبل النهوض به".
وأكد الكعبي وفقاً للبيان "أن القطاع الزراعي هو الثروة الوطنية الحقيقية والضمانة الاساسية للأجيال وعليه يجب استثماره والتعويل عليه في النهوض بواقع ومستقبل البلاد"، موضحاً أنه "لن ينهض العراق إلا بنهوض القطاع الزراعي".
وأكمل أن "جزءا من الحرب على العراق هو محاربة المنتج الوطني والسوق المحلية وتدميرها واغراقها بالسلع الخارجية، ومن يحاربون تنمية القطاع الزراعي لا يختلفون عن داعش".
وتابع الكعبي: "مجلس النواب أكد على دعم القطاع الزراعي من خلال تثبيت استحقاق الفلاحين في موازنة العام الجاري وجعلها الزامية واساسية وشرطا للقبول بالتصويت عليها"، مشيرا في الوقت ذاته "الى ضرورة وضع مشاريع استراتيجية، تحرك عجلة التنمية وتعمل على محاربة الفقر والبطالة وتهدف الى رعاية الناس وخدمة المجتمع".