الكعبي يبحث استحقاقات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في موازنة 2021

سياسية
  • 18-01-2021, 16:30
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد - واع

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن محمد الكعبي، اليوم الاثنين، استحقاقات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في موازنة 2021.
وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكعبي ترأس اجتماعا للجنة المالية النيابية بحضور رئيس وأعضاء اللجنة، ورئيس لجنة الشهداء النيابية، واستضافة رؤساء مؤسستي الشهداء، والسجناء السياسيين، لمناقشة استحقاقات ذوي الشهداء من ضحايا جرائم البعث المباد والحشد الشعبي وضحايا جرائم الإرهاب والسجناء السياسيين في موازنة 2021".
وأكد الكعبي وفقا للبيان، أن "مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين شرعتا بقانون نافذ يضمن حقوق شرائح متعددة قدمت الكثير من التضحيات"، مشيرا الى أن "أقل واجب يقدم لهاتين المؤسستين هو الإيفاء بالالتزامات القانونية لما لها من جانب اعتباري أكثر من كونه مادي وأثر في قلوب المظلومين والمضحين وعوائل الشهداء".
وثمن الكعبي، "دور رئاسة وأعضاء اللجنة المالية وما تبذله من جهود يومية مضنية لبحث فقرات الموازنة واستضافة عدد من الوزارات و المؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة والجهات غير المرتبطة بوزارة"، مطالبا "اللجنة للعمل على ترشيد النفقات والحد من القروض لأنها تثقل كاهل الدولة وتسلب حقوق الأجيال القادمة، ومراعاة حقوق عوائل الشهداء المنصوص عليها وفقا للقانون".