رئيسا الجمهورية والبرلمان يبحثان الانتخابات المقبلة والموازنة المالية

سياسية
  • 1-02-2021, 14:18
+A -A

بغداد - واع
بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الانتخابات التشريعية المبكرة ومشروع قانون الموازنة.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لبحث التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد".
وأشار إلى أن "الجانبين أكدا على أهمية تعزيز الجهود الأمنية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالضغط على الخلايا الإرهابية، وقطع الطريق أمام محاولات زعزعة أمن واستقرار المواطنين، ودعم الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في تحقيق ذلك".
وأضاف، أن "الاجتماع  تطرّق أيضاً إلى الانتخابات المقبلة، والاستعدادات الجارية لتنظيم الاقتراع والتأكيد على أهمية توفير أقصى درجات النزاهة والشفافية في مختلف مراحل العملية الانتخابية بعيداً عن التزوير والتلاعب"، لافتا الى أنه "كما بحثا الأوضاع الاقتصادية والصحية وأهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة لمواجهة التحديات الاقتصادية، وإقرار الموازنة بالاستناد على عدم زج قوت المواطنين في المسائل السياسية، ودعم الشرائح الفقيرة وضمان حقوق جميع المواطنين".