رئيسا الجمهورية والوزراء يؤكدان ضرورة دعم الإجراءات الكفيلة لإنجاح الانتخابات

سياسية
  • 18-01-2021, 15:30
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، ضرورة دعم الإجراءات الكفيلة لإنجاح الانتخابات.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر بغداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لبحث مجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد".
لافتا إلى أن "الجانبين أكدا على ضرورة ترسيخ الاستقرار في البلاد، وحفظ أمن وسلامة المواطنين، وتعزيز سلطة الأجهزة الأمنية وتطبيق القانون وحماية السلم والأمن المجتمعيين، ومنع الأعمال الخارجة عن القانون وضبط السلاح المنفلت".
وبحث الجانبان الانتخابات المقبلة، حيث جرى التأكيد على ضرورة دعم الإجراءات الضرورية كافة لإنجاحها، ومنع التزوير والتلاعب، ودعوة مراقبين دوليين بصورة جادة بالتنسيق مع الدائرة المختصة بذلك في بعثة الأمم المتحدة، وضمان فرصة المشاركة الواسعة في الانتخابات".
وتابع البيان، أن "الاجتماع تطرق أيضاً إلى الأوضاع الاقتصادية في البلد والموازنة المالية، واتفق الطرفان على أهمية تمرير مشروع قانون الموازنة بالشكل الذي يحمي حقوق ومعاشات جميع العراقيين، وبالذات الشرائح الاجتماعية محدودة الدخل، والتوصل إلى حلول جذرية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول المسائل المالية العالقة بما يضمن حقوق ورواتب الموظفين".