رئيس الجمهورية يؤكد الدور الكبير للعشائر في دعم سيادة القانون

سياسية
  • 18-01-2021, 11:44
+A -A

بغداد- واع
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ،اليوم الاثنين، على اهمية الدور الكبير للعشائر في دعم سيادة القانون وتقوية النسيج الاجتماعي وتحقيق المصالحة المجتمعية ونبذ العنف والمظاهر المسلحة خارج إطار القانون.
وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،أن " صالح استقبل وفداً ضم عدداً من شيوخ عشائر بغداد وبحضور النائب محمد الكربولي "،مشيرا الى ان " رئيس الجمهورية ثمّن الدور الكبير الذي تلعبه العشائر والقبائل العراقية في دعم جهود الدولة لترسيخ سيادة القانون، وتقوية النسيج الاجتماعي بين أبناء الشعب، وتعزيز استقرار بغداد وأمن أهلها".
واضاف ،ان "  رئيس الجمهورية اشار إلى الفعاليات المهمة للعشائر والقبائل في تحقيق المصالحة المجتمعية ونبذ العنف والمظاهر المسلحة خارج إطار القانون، وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، ومحاربة النعرات والانقسامات وخطاب الكراهية الذي تطلقه أطراف لا تريد الخير للبلد".
وتابع البيان ،أن "صالح استمع من الوفد إلى شرح بشأن مجمل الأوضاع في العاصمة ومناطق حزام بغداد والمشاكل التي تواجه أبناءها، حيث أكّد سيادته دعمه وسعيه لتذليل هذه العقبات والمسائل من أجل توفير الأمن والأمان والخدمات لأبنائها، فيما أعرب الوفد عن عميق شكره وتقديره للسيد الرئيس عن متابعته واهتمامه المتواصل لأوضاعهم".