صالح يؤكد أهمية الدور الكبير لعلماء الدين في نبذ الخلافات والفرقة

سياسية
  • 16-12-2020, 14:16
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، أهمية الدور الكبير لعلماء الدين في نبذ الخلافات والفرقة وتوحيد الصفوف ومكافحة الفكر المتطرف.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الأربعاء 16 كانون الأول 2020، في قصر السلام ببغداد، النائب محمد الكربولي ووفد المجمع الفقهي العراقي وعدداً من رجال الدين"، لافتا إلى أنه "في مستهل اللقاء جرى التطرق إلى أهمية الدور الكبير لعلماء الدين في نبذ الخلافات والفرقة وتوحيد الصفوف ومكافحة الفكر المتطرف، والتواصل والتلاقي والدعوة إلى التسامح وإشاعة مبادئ السلام".
وأضاف، أن "رئيس الجمهورية استمع إلى الوفد من العلماء ورجال الدين حول ملاحظاتهم وتحفظاتهم حول الاتفاق الأخير بين ديواني الوقفين السني والشيعي بشأن تقاسم الأوقاف من المساجد والمراقد، حيث أكّد ضرورة تبنّي أسس التآخي وترسيخ التعايش السلمي في هذه القضية وتعزيز التماسك الاجتماعي بين العراقيين جميعا، ونبذ كل ما من شأنه إثارة الفرقة والخلافات".
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الزائر تأييدهم للرئيس، في أهمية تعزيز التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لاستقباله، وتبنّيه ودعمه مفاهيم التسامح والتآخي والمحبة بين جميع العراقيين.