وزير الموارد المائية والسفير التركي يبحثان مراحل إنشاء المركز البحثي المشترك

سياسية
  • 5-01-2021, 15:15
+A -A

بغداد- واع
بحث وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، والسفير التركي في بغداد فاتح يلدز، اليوم الثلاثاء، إنشاء المركز البحثي المشترك لزيادة التعاون وتبادل الخبرات في مجال المياه.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، التقى بمكتبه السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، وجرى خلال اللقاء مناقشة بروتوكول التعاون مع الجانب التركي المزمع مناقشته منتصف شهر كانون الثاني على ضوء زيارة رئيس الوزراء مع وفد وزاري رفيع المستوى الى تركيا والذي يضمن حقوق العراق المائية".
وأضافت أنه "تم الاتفاق على أكمال مناقشة المواضيع التي طرحت خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الاخيرة إلى أنقرة وتسمية وزير الموارد المائية مبعوثاً خاصاً وممثلاً عن رئيس الوزراء للتفاوض في ملف المياه".
وتابعت أن اللقاء شمل التطرق الى زيارة وفد تركي لمناقشة مراحل إنشاء المركز البحثي المشترك والذي سيتم انشاءه في العراق لزيادة التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب التركي في مجال المياه أضافة الى زيارتهم لعدد من المشاريع الاروائية الستراتيجية في البلاد كما جرى تطرق اللقاء الى موضوع تفعيل اللجان الفنية المشتركة المختصة بقطاع الموارد المائية بين البلدين".