الكعبي يرجح إقرار مشروع قانون الاتحادات الرياضية الأسبوع المقبل

سياسية
  • 17-11-2020, 18:39
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع- حسين عمار
رجّح النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، إقرار مشروع قانون الاتحادات الرياضية الأسبوع المقبل.
وقال الكعبي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "تشريع القوانين الضامنة لعمل الرياضة في العراق وفقا لما نص عليه الدستور هو المرحلة الأخيرة من النضج للنهوض بحال الرياضة"، مضيفاً: "نأمل إقرار مشروع قانون الاتحادات الرياضية في الأسبوع المقبل".
وأشار إلى أن "انتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأخيرة، تعد أول انتخابات في ظل قانون صادر من السلطة التشريعية بعد عام 2003 والذي كان له مخاض طويل تجاوز 16 عاما".
بدوره أكد رئيس اللجنة النائب عباس عليوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي حضر اليوم الجلسة الأخيرة لمناقشة المقترحات والتوصيات المراد تضمينها ضمن قانون الاتحادات الرياضية"، لافتا إلى أن "اللجنة لا تزال متواصلة مع الاتحادات والخبراء من أجل هذا القانون ووضع اللمسات الأخيرة عليه".
وأضاف، أن "الغاية من التواصل معرفة عدد أكبر من الملاحظات في سبيل أن يخرج القانون بشكل مقبول للجميع"، مبينا أن "القانون سيمرر بعد إكمال النقاش والملاحظات حوله على وفق الجدول الذي وضعته لجنة الشباب والرياضة".
فيما أكدت الخبيرة في قانون الاتحادات، ايمان صبيح ، في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الاعتراضات حول القانون اصبحت بسيطة للغاية بعكس الاعتراضات السابقة".
واضافت، أن "القانون تطور خلال جلسات متتالية ، شارك بها  خبراء ولجان مختلفة ، اضافة الى رؤساء اتحادات"، مشيرة الى انه " تم اليوم تسجيل اخر الملاحظات الاضافية حول القانون".
واكدت ان "المصلحة العامة في هذا القانون ستتغلب على المصالح الخاصة، اذ يجب ان يكون القانون عاما"، مشددة على "اهمية الرقابة ودور السلطة الرابعة في كشف الفساد ، لان القوانين لا تكشف الفساد ، وان على الجهات الرقابية متابعة هذا القانون".