الكعبي يعلن دعمه لنشاطات الاتحادات الرياضية المحلية والدولية

سياسية
  • 27-05-2019, 12:38
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاثنين، ضرورة متابعة مناهج وبرامج الاتحادات الرياضية وتوفير التمويل المخصص لدعم نشاطاتها المحلية والدولية .

وذكر بيان صدر عن مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن "الكعبي استقبل رئيس لجنة الخبراء لدراسة المناهج للاتحادات الرياضية د. حسن علي كريم ، لبحث ومتابعة مناهج وبرامج الاتحادات الرياضية وضرورة توفير التمويل المخصص لدعم نشاطاتها المحلية والدولية"،مؤكدا "ضرورة دعم الاتحادات الرياضية وضمان استقلالها المالي والاداري ، وتوفير التخصيصات المالية اللازمة للاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها السنوية والمعدة وفق الاسس العلمية في الاستحقاقات الوطنية والدولية".

واضاف انه "جرى التأكيد على تحديد يوم غدا الثلاثاء موعدا لبحث منهج اتحاد الكرة واتحاد العاب القوى لغرض دفع المستحقات الخاصة بهما ، على على ان يحدد يوم الأربعاء المقبل موعدا لمناقشة اتحاد المبارزة واتحاد كرة السلة لنفس الغرض ".

ودعا الكعبي "الجهات المعنية بالإسراع في تخصيص المبالغ التي تحتاجها الاتحادات الرياضية" ، موجها دعوته الى "وزارة الشباب والرياضة للإسراع في ارسال مشروعي قانوني الاندية الرياضية والاتحادات الرياضية الى مجلس النواب لغرض اقرارهما دفعة واحدة مع قانون اللجنة الاولمبية".

وتابع البيان ان "الكعبي شدد على ضرورة اقرار القوانين اعلاه خلال الاسبوع الاول من عمل المجلس بعد ايام عيد الفطر المبارك ، لأهميتها الكبرى في مأسسة الحركة الرياضية في العراق واستقطاب الخبرات العلمية والرياضية من داخل وخارج العراق والتي عانت من سياسة الاهمال طيلة العقود الماضية" ،مثنيا على "الدور الكبير للجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب عباس عليوي ، الحريصة دوما على اعادة الاستقرار وتصحيح مسار هذا القطاع المهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة" .