هند كامل: أعمالي بمثابة حجر أساس تقف عليه قاعدة رصينة ورفضت أدواراً عديدة

ثقافة وفن
  • 8-11-2020, 15:06
+A -A
الفنانة الكبيرة هند كامل تعد واحدة من أيقونات الفن العراقي لما تمتلكه من موهبة في مجال التمثيل جعلتها تتعدى حدود الوطن في عطائها بعد أن خاضت تجارب عربية عديدة.
النجمة هند كامل غابت لسنوات عن جمهورها الذي لا يزال حافظا لأدوارها المهمة التي لعبتها في الدراما العراقية والتي انتقتها بوعي تأملي مدروس، مثل دورها في مسلسل (الجرح) ودورها في تمثيلية (رائحة القهوة) وغيرها من الأدوار.
وكالة الأنباء العراقية (واع) التقت الفنانة هند كامل بعد عودتها لأحضان وطنها، وقالت: "الغياب ليس بصالح الفنان والممثل تحديدا، لأن ابتعاده عن الساحة سيبعده عن تأثيره الشخصي على الجمهور"، مؤكدة أنه "لا توجد فجوة بينها وبين الجمهور رغم ابتعادها عن الساحة الفنية".
وأضافت، أنها "ومن خلال متابعتها لبرامج التواصل الاجتماعي وجدت نفسها حاضرة في ذاكرة المشاهد والروحية العراقية"، مبينة أن "الجيل الجديد لا يعرفها حق المعرفة، لكن يمكن معرفتها من خلال ذاكرة الأهل للأعمال العراقية الخالدة، لأن فطرة الطفولة اعتادت على الوثوق بذوق الآباء والأمهات إزاء فنان أو مطرب معين".
وأوضحت أنه "بعد غياب عشرين عاما، هناك الكثير من التفاصيل تغيرت في التعامل مع المهنة لاسيما وأن العراق مر بظروف حرجة سابقا لذلك دائما ما تسلح نفسها بالصبر وطول البال قدر الإمكان".
واستذكرت كامل "بعض أعمالها المهمة مثل رائحة القهوة والجرح والهاجس وزوجة في الكومبيوتر وهو مسلسل كوميدي خليجي غير معروف عراقيا، ومسلسل المرايا"، مشيرة إلى أن لديها أعمالا يتذكرها الناس، واعتذرت عن لعب البطولة في بعض الأعمال التي عرضت عليها سابقا لأنها تنظر إلى البعيد، وأن جميع أعمالها بمثابة حجر أساس تقف عليه قاعدة رصينة.
ولفتت إلى أنها: ومنذ عودتها إلى العراق وانسجامها مع الوسط بسرعة، بعد أن لاقت الترحيب والمحبة من قبل الزملاء والزميلات"، منوهة بأنها "سعيدة بكسر شعور الغربة الذي عانت منه خلال عشرين عاما لأنها لم تكن فقط غربة وطن إنما غربة روح وثقافة ومهنة".
وتابعت النجمة هند كامل أنها "انتهت الآن من المشاركة في المسلسل الإذاعي (الإمام علي ابن أبي طالب) والذي لعبت فيه شخصيات عدة وهي ليست المرة الأولى التي تؤدي فيها أكثر من شخصية في عمل واحد".