أسماء صفاء: الكوميديا مهمة لتأكيد موهبة الممثل

ثقافة وفن
  • 3-11-2020, 12:43
+A -A
شقت الفنانة أسماء صفاء، طريقها بأعمال تلفزيونية ومسرحية، اتكأت على ظهورها في أغنية "هذا ياحب" مع الفنان حبيب علي، إذ نقلتها بقوة إلى أدوار رسخت حضورها.
أسماء تحدثت عن تجربتها الفنية لوكالة الانباء العراقية (واع) وقالت: "شاركت في 65 مسلسلا فضلا عن عشرات الاعمال المسرحية، وكنت قبلها مثلت في مسلسل "الوحاش" وهذ العمل كان له صدى في ذاكرة المشاهد العراقي الى الآن"، مشير الى أن "تجربتها في المسلسل الاذاعي "حياة الإمام علي (ع)" أدت فيه دور صفية أخت أبي لهب، وهو أول عمل إذاعي لها، وهي سعيدة بهذه التجربة لأنها اجتمعت بعدد مميز من الفنانين وجمعتهم المحبة والمهنية والمنافسة الممتعة".
وأضافت أنها "أحببت العمل الاذاعي لأنه يفوق التلفزيون، لأن مهمة الفنان ايصال الشخصية للمتلقي صوتاً باستقطاب مخيلته ،وكأنه يشاهدها ،لا بل يعيش أجواءها من خلال صوت واحساس الممثل"، مبينة أن "الانتاج التلفزيوني متوقف منذ خمس سنوات تقريباً ،وهذا يحبط الفنان".
وتابعت صفاء أن "أقرب الأعمال إليها هي الكوميديا  ،لان التعامل فيها بعفوية وبساطة من دون تكلف وتكون خفيفة على المشاهد، وقد لعبت بطولة اعمال كوميدية عدة منها "عائلة في زمن العولمة" بجزئيه و"ذكرى وطن" وغيرهما"، مؤكدة أن "الادوار الكوميدية مهمة لكل فنان خاصة من يتقمص ادوار الشر ،لان بعض المشاهدين يتوقعون أنها شخصيته في الحياة، وعندما يمثل دوراً كوميديا يجعل المشاهد يتقبله ويبعد هذه الفكرة عنه ويثبت تنوع موهبته".
وأوضحت:"أعمل في الفن منذ ثلاث وعشرين سنة لكن حتى الان لم أضع بصمة لدى الجمهور، في السابق الدراما العراقية كانت قوية موضوعاً وفكرةً ومضموناً ومعالجاتٍ وانتاجاً، أما الآن ففوضى بكل شيء ولن نستطيع.. للأسف.. اللحاق بالمسلسلات والتمثيليات القديمة".
وعن تجربتها الاولى التي ظهرت فيها في أغنية (هذا ياحب) مع الفنان حبيب علي قالت صفاء: إن "هذه التجربة كانت مميزة وظهرت فيها بدور الفتاة التي يحبها حبيب علي ويتمنى الارتباط بها؛ لكنها تهجره منساقة وراء مغريات شخص يرفضها فتعود طالبة السماح ممن كسرت قلبه" مشيرة إلى أنها" في البداية رفضت الفكرة ،ولكنها وبعد الالحاح ومحاولات المخرج وافقت ولم تكن تتوقع انها ستنجح ويتقبلها الشارع بهذا الشكل، وأصبحت هذه الاغنية تشكل علامة فارقة في مسيرتها الفنية وما زال الناس يذكرونها بها".