الحمداني يوجه بزيادة الاطلاقات المائية إلى محافظة المثنى

محلي
  • 5-11-2020, 13:55
+A -A
وجه وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، بزيادة الإطلاقات المائية إلى محافظة المثنى.
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "الحمداني زار محافظة المثنى برفقة عدد من المديرين العامين، والتقى المحافظ احمد منفي ، لمناقشة الواقع المائي والاروائي في المحافظة ، وسبل التعاون بين الحكومتين المحلية والاتحادية للارتقاء بالواقع الاروائي". 
ووجه الحمداني، وفقا للبيان، بزيادة الإطلاقات المائية الى محافظة المثنى"، مؤكدا، "متابعته لأمور المحافظات خلال عقد الاجتماعات الدورية مع مديري الموارد المائية بهدف إيصال الحصص المائية للمحافظات الواقعة في ذنائب الانهر".
واوضح  ان "الوزارة وبدعم من رئيس الوزراء تعمل وبجهود كبيرة للحصول على حصة عادلة من دول المنبع والمحافظة على الخزين الستراتيجي في الوقت ذاته"، مبينا ان "الوزارة تعمل على حل مشاكل قطاع الري الداخلية والمتمثلة في رفع التجاوزات ، إضافة الى الحصول على حصة عادلة من دول المنبع".
ولفت الى ان "مجلس القضاء الأعلى خير داعم للوزارة في حملتها الرامية الى إزالة التجاوزات في كافة محافظات العراق" مبينا ان "الوزارة تقوم بحملة واسعة لإزالة التجاوزات في محافظة الديوانية بهدف إيصال حصة محافظة المثنى من المياه". 
من جانبه، أثنى محافظ المثنى احمد منفي على "الجهود التي تبذلها وزارة الموارد المائية لتوفير المياه وتطوير الواقع الاروائي في المحافظة".